باريس دمشق رؤية متبادلة

اللقاء الثامن لشبكة معاهد المسرح في حوض المتوسط

تشجيع الحوار البناء بين أعضاء الشبكة

01/كانون الأول/2008


تُقيم الأمانة العامة لاحتفالية دمشق بالتعاون مع المعهد العالي للفنون المسرحية ومنظمة ايكوم في مرسيليا الاثنين 1 كانون الأول 2008 اللقاءَ الثامن لشبكة معاهد المسرح في حوض البحر المتوسط، وذلك في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق.

ويهدف اللقاء الذي يشارك فيه مديرو وأساتذة معاهد المسرح من مدن حوض البحر المتوسط من ايطاليا، وتونس، والمغرب، واسبانيا، وألبانيا، ولبنان، وفرنسا، إلى تشجيع الحوار البناء بين أعضاء الشبكة حول الإشكاليات المرتبطة بمناهج تعليم الفنون، وتطوير التبادل التربوي بين مدارس الفنون المسرحية، والتشجيع على التعاون الثنائي أو الجماعي بينها.

ويناقش اللقاءُ على مدى أربعة أيام متواصلة موضوعَ مناهج تدريس المسرح في عدة محاور، منها مناهج التدريس بين الجانب النظري والجانب العملي، والتأهيل الأكاديمي، وسوق العمل، ودَور المعهد كحاضنة، وسبل التعاون، واللقاء بين طلبة وأساتذة المعاهد المشاركة.

وكانت شبكة معاهد المسرح في حوض البحر المتوسط قد تأسست في دمشق عام 2008، واستمرت عبر لقاءات في بقية المعاهد شارك فيها المعهد العالي للفنون المسرحية باستمرار.

يشار إلى أنَّ هذا الملتقى يأتي ضمن احتفالية دمشق لكونه يندرج ضمن خطتها للربط بين الثقافة والتنمية المستدامة، من خلال دعم تدريب الشباب وتأهيلهم، وذلك من خلال ورشات العمل العديدة التي رعتها الاحتفالية، والتي استهدفت عبرها شريحة الشباب والطلاب على وجه الخصوص لتطوير مهاراتهم في العديد من المجالات. فكانت ورشات المسرح، والسينما، والموسيقى، والرقص المعاصر، والتصوير، والخط العربي، التي أدارها وأشرف عليها عدد كبير من كبار الفنانين الذين زاروا سورية خلال هذا العام.




تشرين


تعليقات القراء

المشاركة في التعليقات:

*اسمك:
الدولة:
بريدك الإلكتروني:
*تعليقك:

الحقول المشار إليها بـ (*) ضرورية

ضيف اكتشف سورية
سامي الدروبي
سامي الدروبي
دمشق القديمة
غاليري اكتشف سورية
غاليري اكتشف سورية
 

 


هذا الموقع برعاية
MTN Syria

بعض الحقوق محفوظة © اكتشف سورية 2008
Google وGoogle Maps وشعار Google هي علامات مسجلة لشركةGoogle
info@discover-syria.com

إعداد وتنفيذ الأوس للنشر
الأوس للنشر