الإمارات تقيم أسبوعاً ثقافياً في سورية

ضمن احتفالات دمشق عاصمة للثقافة العربية

09/تشرين الثاني/2008


تُقيم وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الإماراتية أسبوعاً ثقافياً إماراتياً في سورية، خلال الفترة من 13 إلى 19 تشرين الثاني الجاري، وذلك ضمن احتفالات دمشق عاصمة الثقافة العربية لعام 2008.

أعلن ذلك بلال البدور -المدير التنفيذي للشؤون الثقافية والفنون بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الإماراتي-، خلال مؤتمر صحفي عقد يوم السبت 8 تشرين الثاني 2008، بمقر الوزارة للإعلان عن هذا الأسبوع الثقافي وأشار إلى أن وفداً كبيراً برئاسة عبد الرحمن بن محمد العويس -وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع-، وعدد من المسؤولين على المستويين الرسمي والمحلي والأهلي يمثلون المؤسسات الثقافية بدولة الإمارات والأطياف الثقافية سيشاركون في هذا الأسبوع.

وسيشمل الأسبوع الثقافي الإماراتي عدّة معارض للقرية التراثية، والفن التشكيلي، والمصكوكات الإسلامية، والمبادرات الثقافية، والإصدارات وجوائز البردة، إضافةً إلى عروض للأزياء الإماراتية من تصميم مريم الشيباني.

كما سيطلع المتابع للأسبوع الثقافي الإماراتي من خلال العديد من المحاضرات حول الحركة الأدبية بالإمارات يقدمها الأديب إبراهيم مبارك، ومحاضرة حول المصكوكات الإسلامية في بلاد الشام للأستاذ عبد الله بن جاسم المطيري، ومن الشعراء المشاركين الشيخة خلود المعلا، وكريم معتوق، وإبراهيم محمد، وعلي الخوار، وأنور المشيري.

كما تتضمن فعاليات الأسبوع الإماراتي محاضرات مختلفة حول الحياة الاجتماعية في الإمارات، وأمسيات شعرية، وأفلاماً قصيرة، وسيشاهد الزائر لفعاليات الأسبوع مسرحية بعنوان «زمن هرور»، وهو عمل مسرحي للكاتب السوري عبد الرحمن الحمادي أعده للمسرح الكاتب إسماعيل عبد الله ويخرجه الفنان حسن رجب.

كما يشارك فنانون من الإمارات بفقرات غنائية وتقدم الفرقة القومية الإماراتية للفنون الشعبية عرضاً للوحات فلكلورية متعددة ولوحات تعبيرية مختلفة، فضلاً عن معرض للكتب والمجلات الدورية والنشر الإلكتروني بجانب عروض الفنون التشكيلية، والنحت، والتصوير، والخط العربي، وصور معالم أثرية وصناعات تقليدية.

وتختتم فعاليات الأسبوع بحفل غنائي يقوده الفنان الإماراتي حسين الجسمي، وستقوم وزارة الثقافة الإماراتية بتكريم رواد العمل الثقافي السوريين الذين سبق لهم العمل بالإمارات وعادوا إلى سورية، ويشمل أدباء وأسماء توفاهم الله وسبق لهم العمل بالإمارات.




سانا


مواضيع ذات صلة
- القدود الحلبية تصدح في سماء أبو ظبي
- الأيام الثقافية الإماراتية في سورية
قبلة الخليج على جبين الشام

- ملتقى الشعر العربي المعاصر في دمشق الثلاثاء المقبل
الملتقى مهدى إلى روح محمود درويش

- الإمارات تكرم الإبداع السوري
تكريم مبدعين سوريين ساهموا في تطوير الحركة الثقافية في الإمارات

- جائزة الشيخ زايد للكتاب: لسورية دور في الحركة الأدبية
- مسرحية سمنهرور أولى فعاليات الأسبوع الثقافي الإماراتي بدمشق
التأكيد على عمق التواصل والتلاحم بين الشعوب العربية

- بدء فعاليات الأيام الثقافية الإماراتية في دمشق
العويس: الفل يبدأ من دمشق بياضه

- إقبال إماراتي كبير على الأسبوع الثقافي السوري
- إمارة أبو ظبي تستضيف الأسبوع الثقافي السوري
- لينا شماميان وفرقة إنانا في الأسبوع الثقافي السوري بالإمارات

تعليقات القراء

المشاركة في التعليقات:

*اسمك:
الدولة:
بريدك الإلكتروني:
*تعليقك:

الحقول المشار إليها بـ (*) ضرورية

ضيف اكتشف سورية
أنطون مقدسي
أنطون مقدسي
حصاد عام 2008
حصاد عام 2008
دمشق القديمة
غاليري اكتشف سورية
غاليري اكتشف سورية
 

 


هذا الموقع برعاية
MTN Syria

بعض الحقوق محفوظة © اكتشف سورية 2008
Google وGoogle Maps وشعار Google هي علامات مسجلة لشركةGoogle
info@discover-syria.com

إعداد وتنفيذ الأوس للنشر
الأوس للنشر