من سورية

معلولا

إقبال إماراتي كبير على الأسبوع الثقافي السوري

03/أيار/2008

شهدت فعاليات الأسبوع الثقافي السوري في الإمارات إقبالاً كبيراً من الجماهير الإماراتية التي أعربت عن إعجابها بالفعاليات التي توزعت بين أبو ظبي ودبي والعين ورأس الخيمة.
تضمن الأسبوع الذي اختتم فعالياته يوم الجمعة مجموعة من النشاطات الإبداعية مثل معرض الفن التشكيلي والخط العربي والصور الضوئية ومعرض الحرف التقليدية والسجاد اليدوي ومعرض الكتاب.
ضم معرض الفن التشكيلي السوري المعاصر أكثر من ثلاثين لوحة لرسامين سوريين إلى جانب لوحات لصور ضوئية عن أهم المعالم الأثرية في سورية مثل الجامع الأموي وقلعة حلب والبيمارستان النوري وخان أسعد باشا العظم وقلعة دمشق ومكتب عنبر إضافة إلى المدن السورية التاريخية.
ضم معرض الكتاب السوري مجموعة من المطبوعات السورية التي صدرت في عامي 2007 و2008 إضافة إلى مجموعة من الأمسيات الشعرية وعدد من المحاضرات التي تعلَّق أغلبها بخصائص اللغة العربية والأدب النسائي في سورية.
شمل الأسبوع أيضاً عرض فيلم سينمائي سوري وحفلات غنائية لفرقة إنانا الاستعراضية التي جسدت قصة الضيفة خاتون ابنة الملك العادل وحفلاً للينا شاماميان وأمسيات موسيقية لفرقة التخت الشرقي.
حضر فعاليات الأسبوع الذي بدأ الأحد الماضي الدكتور رياض نعسان آغا وزير الثقافة وعبد الرحمن بن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الإماراتي والدكتور رستم الزعبي سفير سورية لدى دولة الإمارات وشخصيات دبلوماسية واجتماعية وصحفيون ووسائل الإعلام المرئية والمطبوعة وعدد كبير من أبناء الجالية السورية في الإمارات.



سانا

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك