مئات السوريين يحتجون أمام السفارة الأمريكية على فيلم «براءة المسلمين»

15 أيلول 2012

.

احتشد المئات من المواطنين أمس بعد صلاة الجمعة أمام السفارة الأمريكية بدمشق احتجاجا على الفيلم الأمريكي (براءة المسلمين) الذي يسيء الى الإسلام والرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

واستنكر المشاركون فيلم (براءة المسلمين) الذي يهدف الى تأجيج نار الصراعات الدينية والحرب المعلنة على الإسلام وحملوا الإدارة الأمريكية مسؤولية السماح بإنتاج وإصدار هذا الفيلم مرددين هتافات تدعو لمحاسبة معديه ومنتجيه أمام المحاكم الدولية بتهمة ازدراء الأديان والتطاول على الإسلام والنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وعبر صالح الحمد عن سخطه وغضبه من الفيلم الذي يسيء إلى تعاليم الإسلام و إلى النبي (محمد) صلى الله عليه وسلم الذي دعا منذ بداية الدعوة الى التسامح والتآخي ولم يقدم للبشرية إلا الخير.

واستنكر (أيهم عيسى) سماح الولايات المتحدة بإنتاج الفيلم المسيء الى الرسول الاعظم (محمد) في مسعى جديد لتشويه صورة المسلمين في كل أنحاء العالم.

ووجه معتز عنبر رسالة إلى جميع المنظمات العالمية لإدانة الفيلم والعمل على محاسبة منتجيه منتقدا تذرع البعض بأنه يندرج تحت سياق حرية الرأي والتعبير لتغطية هذه الإساءة المدانة من قبل جميع الديانات السماوية.

وأشار فايز الاسطة إلى أن هذا الفيلم أخرج وأنتج في الولايات المتحدة من قبل مخرج هاو إسرائيلي أساء إلى الإنسانية جمعاء مؤكدا أن الهدف الأساس من وراء إنتاجه محاولة تأجيج مشاعر الكراهية بين الأديان وهو ما لن يحصل.

وكانت دمشق شهدت مساء الخميس وقفة احتجاجية أمام السفارة الأمريكية شارك فيها المئات كما يشهد العديد من الدول العربية والاسلامية تظاهرات عديدة أمام السفارات الأمريكية والغربية احتجاجا على عرض الفيلم المسيء.


سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق