نزار صابور في غاليري اكتشف سورية

اثنا عشر ألف زائر في معرض هذا العام

خطط طموحة لتنشيط السياحة داخلياً

28/أيار/2008

عملت وزارة السياحة في إطار خطتها لتنشيط وتفعيل السياحة الداخلية في سورية على إقامة معرض سنوي للسياحة الداخلية يهدف إلى تشجيع السياحة الداخلية والنهوض بها عبر طرح برامج سياحية داخلية تحقق الخدمة والجودة والسعر بما يناسب جميع شرائح المجتمع، وعبر تعريف المواطن السوري بميزات المناطق السياحية والأثرية والطبيعية وتنوعها في سورية.

لقد حقق معرض السياحة الداخلية الذي أقامته وزارة السياحة خلال الفترة ما بين الثاني والعشرين والرابع والعشرين من أيار الحالي على أرض مدينة المعارض الجديدة إقبالاً جماهيرياً كبيراً متنوعاً حيث بلغ عدد زوار المعرض خلال أيامه الثلاثة أكثر من اثني عشر ألف زائر من مختلف شرائح المجتمع.

عملت مديريات السياحة وغرفها على تقديم أفضل الفعاليات والنشاطات والعروض الفنية والفلكلورية التي تحقق الجذب السياحي والتعريف بأهم المواقع السياحية والأثرية التي تتفرد بها كل محافظة في جو يسوده التنافس وهو أمر انعكس إيجاباً على الفعاليات التي تضفي بذلك جواً من التنافس لتقديم الأفضل.

قدمت الجهات الأخرى المشاركة في المعرض من جمعيات أهلية ومكاتب سياحة وسفر ومطاعم وفنادق ومنتجعات ومجلات متخصصة وشركات تأجير حافلات إضافة إلى الشركة السورية للسياحة خدماتها أمام زوار المعرض للاطلاع عليها ومعرفة برامجها السياحية والترفيهية التي تقوم بها إلى مختلف المحافظات.

كانت أجواء المعرض على مدى ثلاثة أيام كرنفالاً شعبياً قَدمت خلاله الفرق الفنية والشعبية مختلف أشكال الفنون والفلكلور والموروث الشعبي الذي تتميز به كل محافظة إضافة إلى تقديم مختلف أنواع الحلويات والمأكولات والفاكهة التي تشتهر بها المحافظات السورية.

شارك في المعرض الذي أقيم على مساحة تقدر بنحو 4200 متر مربع نحو مائة وثلاثة عارضين هم ثماني جمعيات أهلية وخمساً وعشرين من القطاع العام وسبعين من القطاع الخاص وكان اختيار موعد إقامة المعرض الحالي مناسباً جداً إذ أتاح الفرصة أمام المواطنين للمشاركة في الفعاليات المرافقة وحضورها وزيارة كل الأجنحة والتعرف إلى محتوياتها إضافة إلى تأمين وسائط النقل من مدينة المعارض الجديدة وإليها بانتظام بحسب ما أكده المهندس نضال ماشفج مدير عام الشركة السورية للسياحة الذي اعتبر أن إقامة مثل هذا المعرض خطوة أولى لتشجيع السياحة الداخلية في سورية وستليها خطوات أخرى في هذا الاتجاه.

تولي الحكومة اهتماماً كبيراً بقطاع السياحة وتعتبرها أحد أهم دعائم عملية التنمية الشاملة في سورية وهو أمر أكده رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد ناجي عطري في تصريح للصحفيين بعد افتتاح فعاليات معرض السياحة الداخلية إذ أشار إلى أن النمو في قطاع السياحة ازداد خلال السنوات السابقة إلى خمسة عشر في المائة معرباً عن أمله في أن تتابع وزارة السياحة النهج الحضاري الذي تسير عليه ويحقق طموحات المواطنين.

أكد الدكتور سعد الله آغة القلعة وزير السياحة في تصريح مماثل أن الوزارة تسعى إلى تحقيق ما نسبته خمسة وثلاثين في المائة فما فوق ذلك من إيرادات السياحة الداخلية لضمان ديمومة صناعة السياحة واستمراريتها في سورية وبلغت خلال عام 2007 نحو 1.1 مليار دولار بنسبة خمسة وعشرين في المائة من الإيرادات الإجمالية للسياحة.

تقضي خطة وزارة السياحة بتحفيز مختلف أشكال السياحة الداخلية والبيئية والنهرية والجبلية والشتوية والصحية والدينية والتاريخية وكذلك تحقيق التنمية الاجتماعية للتجمعات السكانية القريبة من المواقع السياحية وتحقيق تنامٍ متوازن بين عدد السياح وحجم الاستثمارات في القطاع السياحي.




سانا


مواضيع ذات صلة
- آغة القلعة: النمو السياحي حوالي 15 بالمئة
رغبة وزارة السياحة اليمنية في الاستفادة من التجربة السورية

- خمسة مواقع أثرية في حماة ضمن سوق الاستثمار السياحي الرابع
مشاريع تمتاز بقيمة أثرية وتاريخية كبيرة

- ورشة عمل تناقش واقع العمل السياحي بعد ارتفاع الأسعار
- بوابة دمشق يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية
- التحضيرات لمهرجان سوار الشام
- سباق اليخوت الشراعية لشرق المتوسط يصل اللاذقية
- أهالي مصياف يقومون بحملة صيانة وتنظيف لتجميل مدينتهم
- زيادة إيرادات السياحة في حماة
- وقائع أول رحلة للشركة السورية للسياحة
إلى البيئة السليمة في أجمل المناطق السورية

- تسيير قطارات سياحية إلى المحافظات والدول المجاورة
ضيف اكتشف سورية
غادة السمان
ضيف اكتشف سورية
دمشق القديمة
غاليري اكتشف سورية
غاليري اكتشف سورية
 



هذا الموقع برعاية
MTN Syria

بعض الحقوق محفوظة © اكتشف سورية 2008
Google وGoogle Maps وشعار Google هي علامات مسجلة لشركةGoogle
info@discover-syria.com

إعداد وتنفيذ الأوس للنشر
الأوس للنشر