ورشة عمل تناقش واقع العمل السياحي بعد ارتفاع الأسعار

11 06

ناقشت ورشة العمل التي عقدتها وزارة السياحة الليلة الماضية بين ممثلي فعاليات العمل السياحي، من فنادق ومكاتب سياحة وسفر، واقع العمل السياحي في ظل ارتفاع الأسعار، وأثر ذلك على الحركة السياحية القادمة إلى سورية، وكذلك تحديد التسعيرة الجديدة لهذه الفعاليات.
 
وأوصى الدكتور سعد الله آغة القلعة -وزير السياحة- خلال الورشة بضرورة المحافظة على التسعيرة، التي تم خلالها تثبيت الحجوزات الفندقية للمجموعات السياحة قبل ارتفاع الأسعار، واعتماد التسعيرة الجديدة في الحجوزات الفندقية اللاحقة لذلك، مع الأخذ بعين الاعتبار عدم تأثر صناعة السياحة في سورية واستمرار الحركة السياحية الوافدة.
وأكدَ الدكتور آغة القلعة أن اعتماد التسعيرة الجديدة للخدمات في المنشآت السياحية تحتاج إلى حوار بنّاء بين ممثلي الفنادق ومكاتب السياحة والسفر ترعاه وزارة السياحة وينظمه اتحاد غرف السياحة السورية، داعياً ممثلي فعاليات العمل السياحي في سورية إلى التعاون وإرساء روح التشاركية في العمل من أجل تحقيق المصلحة العليا لقطاع السياحة، والمحافظة على استمرار الحركة السياحية الوافدة إلى سورية، وعدم تأثرها بالتطورات الراهنة.
كما أشار الدكتور آغة القلعة إلى أن الجهود التي بذلتها وزارة السياحية بهدف تنشيط الحركة السياحية عبر قوافل الترويج في الخارج أعطت ثمارها وبرزت من خلال القدوم السياحي الأوروبي إلى سورية، مؤكدا أن وزارة السياحة لن تسمح لأي ظرف كان بتضييع تلك الجهود المبذولة في سبيل تطوير صناعة السياحة، وزيادة القدوم السياحي، وتنشيط الحركة السياحية إلى سورية.
وقد حضر اللقاء المهندس مهند كلش -معاون وزير السياحة-، ونشأت صناديقي -رئيس مجلس إدارة اتحاد غرف السياحة السورية-، ورامي مارتيني -نائب رئيس مجلس الاتحاد-، وطلال خضور -مدير إدارة الاستثمار في وزارة السياحة-، وعدد من ممثلي فعاليات العمل السياحي.


سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

أحمد:

للسياحة دور هام في اقتصاد الوطن

سوريا

سوريا