ندوة حوارية حول دور الإعلام والإعلان في التثقيف

02/تموز/2009

ندوة حوارية حول دور الإعلام والإعلان في المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والسياحية، أقيمت في محافظة حلب مساء الثلاثاء 30-6-2009، وذلك ضمن فعاليات الدورة 49 لسوق الإنتاج الزراعي والصناعي بالمحافظة.

وحاضر في الندوة السيد ماجد حليمة -مدير عام المؤسسة العربية للإعلان- والسيد غسان عبود -مدير تلفزيون المشرق-، حيث تحدث كلّ من المحاضران عن دور الإعلام في تكوين الرأي العام، وخلق صورة إيجابية عن مختلف النشاطات والفعاليات، التي تقام داخل سورية ونقلها إلى جميع أنحاء العالم، وكيف أصبح الإعلام يشكل سلطة حقيقية يعتمد عليها العالم في مواجهة التحديات والأزمات الداخلية والخارجية، إضافةً إلى استخدامه في الترويج للسلع والبضائع والأفكار وفق منظومة إعلامية متطورة.

كما تطرقا إلى بعض التجارب الإعلامية العربية، وخاصةً الخليجية في مجال البث التلفزيوني الفضائي، واستخدام هذه الدول للتقنيات الحديثة في الترويج للسلعة والفكرة. وقد أشارا إلى أنّ حجم المساهمة العربية في الشبكة العنكبوتية (الإنترنت) لا تتجاوز 1 بالمئة بالمقارنة مع الدول الأوروبية والغربية، الأمر الذي يستدعي وضع دراسات وخطط إعلامية حديثة بمضامين وطنية تواكب متطلبات العصر وتكون قادرة على مواجهة كافة التحديات الإعلامية.

كما تطرق المحاضران إلى الحديث عن التطورات التي يشهدها الإعلام السوري متمثلاً بافتتاح عدد من القنوات الفضائية، وإصدار أكثر من 200 مطبوعة، إضافةً إلى 13 إذاعة خاصة، والعديد من المواقع الإلكترونية في مختلف المحافظات. والتي تسهم بشكل إيجابي في الإعلام الوطني من حيث الكم والنوع ونقل الصورة الحقيقية عن سورية.



اكتشف سورية

Creative Commons License
طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك