باريس دمشق رؤية متبادلة

مادلين طبر: سورية محطة أساسية في حياتي الفنية

للشعب السوري المتذوق للفنون دور لدخولي عالم الشهرة

29/تشرين الثاني/2008


أكدت الممثلة اللبنانية مادلين طبر أنّ سورية كانت محطة عربية أساسية في حياتها الفنية، وقالت خلال زيارتها إلى سورية مؤخراً: «إنّ الفيلم السوري "الكفرون" فتح لها الطريق واسعاً للدخول إلى عالم الشهرة، وكان للشعب السوري المتذوق للفنون دوره في هذا الدعم والتأييد».

وأضافت أنها انتهت من أداء دورها في مسلسل «مغامرات طارق» الذي يُقدّم للطفل مادة تربوية وتوجيهية في إطار درامي وحكائي ممتع، مشيرة إلى أنّ العمل نص وإخراج مظهر الحكيم وتمثيل أماني الحكيم، ورياض نحاس، وموفق الأحمد، ونسرين الحكيم، وأندريه سكاف أما هي فتؤدي فيه دور طارق، وأكدت طبر أنها عاشت في هذا العمل طفولتها التي مازالت تنضح من داخلها، واصفة الإخراج بالمستوى العالي والديكور وتصميم الدمى بالمذهل.

من جانبه قال المخرج مظهر الحكيم: «إن "مغامرات طارق" عملٌ درامي مؤلف من 25 حلقة مصورة على طريقة السينما، وهو في مراحله النهائية»، مضيفاً «أنّ الهدف من العمل تعليم الطفل وتقديم المعلومات له بطريقة محببة وبسيطة».

وأشار الحكيم إلى أنه اختار الممثلة مادلين طبر نظراً لخبرتها وتجربتها الطويلة في مسلسلات الأطفال وعالمهم، وأنه استخدم ديكورات وأزياء وموسيقى خاصة لتصوير العمل بطريقة حديثة لأول مرة في الوطن العربي.

يُذكر أنّ مادلين طبر ممثلة لبنانية ولدت في بيروت وتخرجت من كلية الإعلام عام 1982، وعملت في هذا المجال. بدأت التمثيل في لبنان حيث قدّمت العديد من الأفلام وقدّمت فيلم «كفرون» أمام الفنان دريد لحام، وفي عام 1992 ذهبت إلى القاهرة وأثبتت نجوميتها وتألقت في مسلسلات «وداعاً قرطبة»، و«قلوب حائرة»، و«الفرسان»، كما شاركت في بطولة الفيلم التلفزيوني «الطريق إلى إيلات» الذي منحها فرصة جماهيرية بعد الدور البسيط المميز في «كفرون»، كما اشتغلت الكثير من برامج الأطفال منها «كاليميرو»، و«ساسوكي»، و«الرحالة الصغير»، و«لبنى السريعة».




سانا


تعليقات القراء

المشاركة في التعليقات:

*اسمك:
الدولة:
بريدك الإلكتروني:
*تعليقك:

الحقول المشار إليها بـ (*) ضرورية

ضيف اكتشف سورية
سامي الدروبي
سامي الدروبي
دمشق القديمة
غاليري اكتشف سورية
غاليري اكتشف سورية
 

 


هذا الموقع برعاية
MTN Syria

بعض الحقوق محفوظة © اكتشف سورية 2008
Google وGoogle Maps وشعار Google هي علامات مسجلة لشركةGoogle
info@discover-syria.com

إعداد وتنفيذ الأوس للنشر
الأوس للنشر