باريس دمشق رؤية متبادلة

مسير بمناسبة اليوم العالمي للسكري

بالتعاون مع وزارة الصحة

12/تشرين الثاني/2008


خلال الشهور الماضية استطاعت الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008 تنظيم مجموعة من الفعاليات والنشاطات الخاصة بالأطفال، فقد أخذت على عاتقها منذ بداية عام الثقافة أن تأخذ هذه الشريحة الهامة ضمن نطاق اهتماماتها، ليكون لها حصة هامة ضمن الاحتفالية.

ولم يكن نادي القراءة للأطفال الذي يُقام في كل شهر سوى واحداً من فعاليات كثيرة نظمتها الاحتفالية للأطفال، مثل ورشة «أبني عالمي شعراً» وورشة «سونيك بوستكارد»، وافتتاح مكتبة الأطفال بمشروع دمر، وكذلك الاحتفال بيوم الطفل العالمي بحفل موسيقي أحيته الأوركسترا السمفونية الوطنية، وورشة تصميم وإطلاق الطائرات الورقية وغيرها من الفعاليات.

وخلال شهر تموز الماضي اختارت الاحتفالية أن تقيم نادي القراءة في مشفى الأطفال في قسم الأطفال المصابين بالسرطان ضمن غرفهم. وهذا الشهر تتابع الاحتفالية دعمها للأطفال من خلال تنظيم مسير بالتعاون مع وزارة الصحة بمناسبة اليوم العالمي للسكري، وتنطلق الفعالية من منطقة الحجاز إلى قلعة دمشق بمشاركة 100 طفل من جمعية أطفال السكري، إضافة إلى 30 أطفال من أشبال الهلال، إضافة إلى مهتمين بهذه المناسبة، وينتهي المسير بجلسة تفاعل وتنشيط للأطفال ضمن قلعة دمشق، ويقام هذا المشروع بالتعاون مع وزارة الصحة «مشروع السكري»، وبمشاركة الهلال الأحمر في يوم الجمعة 14 تشرين الثاني، ابتداء من محطة الحجاز وانتهاء بقلعة دمشق، في الساعة 11 صباحاً حتى 2 ظهراً، والدعوة عامة.

التفاصيل:

سيتم مشاركة 100 طفل من عمر 6 وحتى 18 سنة «مصابين بالسكري» سيكون النشاط على شكل مسير ينطلق من الحجاز إلى قلعة دمشق.
سيكون لدينا جلسة تفاعل ونشاط جميل جدا للأطفال بإشراف فرق كشافة. بالإضافة إلى ورشة رسم بإشراف الفنانة عتاب حريب ، إذ سيرافق الموكب فريق تمريض جاهز وفريق متطوعين جاهز بالإضافة إلى سيارتي إسعاف. التجمع عند محطة الحجاز «الدرج» الساعة 9 صباحاً، وسيتم معاينة السكر لدى الأطفال قبيل البدء للاطمئنان على وضعهم الصحي.

الانطلاق مع الهتاف والصيحات الساعة 10 نحو القلعة.
دخول القلعة الساعة 11 تقريباً.
الترحيب بالأطفال وعرض بعض التفاصيل عن النشاط وهدفه.
البدء بورشة الرسم.
الانتقال إلى ساحة اللعب المجهزة ضمن القلعة ثم الوقت المتوقع للانتهاء 2 ظهراً.




دمشق عاصمة الثقافة العربية


تعليقات القراء

المشاركة في التعليقات:

*اسمك:
الدولة:
بريدك الإلكتروني:
*تعليقك:

الحقول المشار إليها بـ (*) ضرورية

ضيف اكتشف سورية
سامي الدروبي
سامي الدروبي
دمشق القديمة
غاليري اكتشف سورية
غاليري اكتشف سورية
 

 


هذا الموقع برعاية
MTN Syria

بعض الحقوق محفوظة © اكتشف سورية 2008
Google وGoogle Maps وشعار Google هي علامات مسجلة لشركةGoogle
info@discover-syria.com

إعداد وتنفيذ الأوس للنشر
الأوس للنشر