باريس دمشق رؤية متبادلة

سورية تشارك في تجمع مزارات العالم في «القرية العالمية» بدبي

جناح خاص لموسوعة جينيس للأرقام القياسية للمرة الأولى

11/تشرين الثاني/2008


تشهد إمارة دبي يوم الأربعاء 12 تشرين الثاني 2008، افتتاح «القرية العالمية» التي تجمع على أرضها نماذج لأشهر مزارات ومعالم ومنتجات مختلف دول العالم، وتوصف بأنها أكبر وجهة ترفيهية سياحية ثقافية في منطقة الخليج.

وقال عبد الرضا علي بن رضا -المدير التنفيذي للقرية- للصحفيين: «إنّ القرية ستفتح أبوابها على مدار 102 يوماً بمشاركة 31 جناحاً دولياً، من بينها سورية، والعراق، وسلطنة عمان، والسعودية، ولبنان، ومصر، ودول أفريقية وغربية».

وأضاف «توفر القرية لزوارها فرصة للإطلاع على تشكيلة متنوعة من البضائع والعادات والثقافات والعروض الترفيهية بما في ذلك الموسيقى، والرقص، والفنون، والحرف اليدوية، والمسرح، وعروض الأزياء والطعام من مختلف أنحاء العالم».

وللمرة الأولى هذا الموسم، ستستضيف القرية العالمية جناحاً خاصاً لموسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية، والذي سيوفر فرصاً مدهشة للزوار للمشاركة في إحراز أرقام قياسية جديدة.

كما تضمّ القرية مسرح الثقافة العالمي الذي يقدم عروضاً متميزة من الفرق من كافة أنحاء العالم. كما تستضيف بحيرة القرية عروض التزلج على الماء التي يشارك فيها نخبة من أبطال هذه الرياضة على المستوى العالمي فضلاً عن فعاليات مهرجان الأضواء والألعاب النارية.

وتوقّع بن رضا أن تستقبل القرية العالمية خمسة ملايين زائر على الأقل خلال هذا الموسم، لتتجاوز بذلك الرقم القياسي الذي سجلته خلال العام الماضي وبلغ 5ر4 ملايين زائر. يُشار إلى أنّ القرية العالمية انطلقت دورتها الأولى عام 1996، وتهدف إلى تحقيق التواصل والتمازج بين حضارات العالم في كل عام.




تشرين


تعليقات القراء

المشاركة في التعليقات:

*اسمك:
الدولة:
بريدك الإلكتروني:
*تعليقك:

الحقول المشار إليها بـ (*) ضرورية

ضيف اكتشف سورية
سامي الدروبي
سامي الدروبي
دمشق القديمة
غاليري اكتشف سورية
غاليري اكتشف سورية
 

 


هذا الموقع برعاية
MTN Syria

بعض الحقوق محفوظة © اكتشف سورية 2008
Google وGoogle Maps وشعار Google هي علامات مسجلة لشركةGoogle
info@discover-syria.com

إعداد وتنفيذ الأوس للنشر
الأوس للنشر