حفل لفرقة كورال الحجرة في المعهد العالي للموسيقى
أعمال كورالية عالمية للجمهور السوري

10/تشرين الثاني/2008

يسر الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008 أن تدعوكم إلى حفل موسيقي لفرقة كورال الحجرة التابعة للمعهد العالي للموسيقى، وذلك يوم الثلاثاء 11 تشرين الثاني الساعة 8.30 مساء في مجمع دمر الثقافي في المسرح الداخلي.
تأسست فرقة كورال الحجرة التابعة للمعهد العالي للموسيقى في عام 2001 بإشراف الأستاذ الراحل صلحي الوادي، وتتألف الفرقة من طلاب وخريجي المعهد العالي للموسيقى ذوي الاختصاصات المختلفة، وهي بذلك تشكل نواة لأول فرقة كورالية محترفة في سورية.
كان الهدف الأول من تأسيس هذه الفرقة إدخال الموسيقى الكورالية إلى ثقافتنا الموسيقية المحلية كنوع جديد من أنواع الموسيقى الغنائية، حيث تقوم الفرقة خلال حفلاتها بتقديم الأعمال الكورالية العالمية للجمهور السوري بقيادة فيكتور بابنكو.
خلال السنوات القليلة من عمر هذه الفرقة، قدمت عدداً من الحفلات في دمشق والمحافظات السورية بالإضافة إلى حفلات في المملكة الأردنية الهاشمية وفي الإمارات العربية المتحدة وجمهورية أرمينيا، كما شاركت الفرقة في مناسبات واحتفاليات ثقافية مهمة نذكر منها احتفالية افتتاح دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق 2004 واحتفالية حلب عاصمة الثقافة الإسلامية 2007.
وسبق للأمانة العامة للاحتفالية أن نظمت مجموعة من الحفلات الموسيقي لفرق وعازفين ومغنين سوريين عرب وأجانب، قدموا خلالها موسيقاهم للجمهور السوري، وكان بهم ومعهم عام الثقافة حافلاً بمجموعة من الحفلات الموسيقية التي قدمت الموسيقى بمختلف أنواعها وانتماءاتها الثقافية والجغرافية، بدءاً من الموسيقى التقليدية مروراً بالموسيقى التجريبية وانتهاءً بالموسيقى الكلاسيكية، لتكون الفرصة مفتوحة أمام الجميع للتعرف على هذه الأنواع عن قرب.
كما ستستضيف الاحتفالية خلال هذا الشهر وخلال الشهر القادم كلاً من جوقة الفرح التي ستقدم حفلة تحت عنوان «الأرض بتتكلم عربي» وكذلك جوقة قوس قزح خلال الشهر القادم.



دمشق عاصمة الثقافة العربية

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك