إكتشف سورية يحاور الفنانة سوزان نجم الدين
النجم و الفنان بدون إنسان، لا يعني أي شيء بالنسبة لي

08/تشرين الثاني/2008

الفنانة سوزان نجم الدين من الفنانات اللواتي أثبتن وجوداً على الساحة الفنية من خلال أعمالها الدرامية، وقد التقاها «اكتشف سورية» على هامش مهرجان دمشق السينمائي السادس عشر، فكان هذا الحوار.
نبدأ من حفل افتتاح مهرجان دمشق السينمائي الدولي الذي قدمته في هذه الدورة، فماذا يعني لك ذلك؟
يعني لي الكثير وخاصة هذه السنة لأنها مميزة كونها أول سنة عالمية للمهرجان، وكون دمشق عاصمة للثقافة العربية هذا العام أيضاً، واختياري للمساهمة في تقديم المهرجان هو شرف كبير لي و مسؤولية كبيرة أيضاً.
لقد أبدع فنانونا السوريون في الدراما السورية، وأصبحوا مطلوبين في الدراما المصرية والخليجية، متى سنراهم يساهمون في تطوير السينما السورية؟
نحن نعمل في الدراما السورية على طريقة السينما، ولكن قلة عدد دور العرض السينمائية، إضافة إلى العديد من العوامل الأخرى يحد من تطور السينما مقارنة بالتطور الهام الذي وصلت إليه الدراما السورية.
في الآونة الأخيرة كانت هناك تجارب سينمائية خاصة في سورية، وكونك تملكين شركة إنتاج فنية، هل لديك مشروع سينمائي خاص بك؟
لدي عملان سينمائيان، أحدهما عمل عربي مشترك، وهناك عمل سوري بحت، ولكن لم أقرر بعد كيفية تصويرهما،HD أو سينما 35 مم، وكمنتجة لا أسعى للربح، و لكن لا أريد أن أخسر أيضاً.
لديك الكثير من النشاطات الفنية والاجتماعية، من تقديم، تمثيل، ورعاية أعمال خيرية، أرجو أن تحدثينا عن آخر هذه النشاطات؟
النشاطات الاجتماعية دائمة ومتواصلة، وآخر ما سنقوم به هو الإعلان عن حفل يعود ريعه لجمعية الوئام للمكفوفين، ونحاول بهذا الحفل أن نؤمن لهم بناءً ووسيلة نقل وكل ما يحتاجونه إذا كان ذلك ممكناً.
بالإضافة إلى ذلك، لدي تكريم في 3-12-2008، في اللاذقية بمناسبة «يوم المعاق العالمي»، وهذا شرف كبير لي.
أما بالنسبة لأخباري الفنية، فأنا الآن اقرأ نصوصاً فنية بين سورية ومصر، وكشركة إنتاج لدي عملان، عمل تاريخي ضخم وعمل كوميدي.
من موقعك كنجمة سورية، هل للنشاطات الاجتماعية دور في مساعدة الفنان إعلامياً؟
الفنان و النجم و الإنسان، يجب أن يكونوا كتلة واحدة، والنجومية كلمة شائعة ولكنها تعني لي الإنسان والحضور و الثقافة، وأهم شيء أن تجتمع كل هذه الصفات لأن النجم و الفنان بدون إنسان، لا يعني أي شيء بالنسبة لي.
الفنانة سوزان نجم الدين شكراً لك.


مازن عباس
اكتشف سورية

Creative Commons License
طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك