نسخة تجريبية

الرئيس الأسد يستقبل وفد الجمعية الخيرية العمومية الأرمنية
العلاقات الثقافية والنشاطات السورية الأرمينية

06/تشرين الأول/2008

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم الاثنين 6 تشرين الأول وفداً من الجمعية الخيرية العمومية الأرمنية.
وبعد أن قدّم الوفد التهنئة للرئيس الأسد بمناسبة عيد الفطر المبارك، والذكرى الخامسة والثلاثين لحرب تشرين التحريرية، استمع سيادته من الوفد إلى موجز عن النشاطات التي تقوم بها الجمعية الخيرية العمومية الأرمنية في مختلف البلدان وخصوصاً النشاطات التي تقوم بها هذه الجمعية داخل سورية، ولاسيما في مجالي الثقافة والتعليم.
وأعرب أعضاء الوفد عن إعجابهم الشديد لما رأوه في سورية خلال زيارتهم لها من تسامح وإخاء. بعد ذلك قدّم الرئيس الأسد للوفد شرحاً عن رؤية سورية لتطورات الأوضاع في المنطقة، وأشاد سيادته بنشاط الجمعية مؤكداً دعمه لأي تعاون بين الجمعية والحكومة السورية لما فيه خير ومصلحة المواطنين.
وفى تصريح لوكالة سانا، أكد السيد بيرج سيتراكيان -رئيس وفد الجمعية- «أنّ اللقاء مع الرئيس الأسد كان مثمراً جداً، ومن أهم اللقاءات التي أجراها الوفد مع شخصيات بارزة في العالم»، مشيراً إلى أنّ اللقاء تركز حول دور سورية في المنطقة وتراثها الغني والعلاقات الثقافية والنشاطات السورية الأرمينية على هذا الصعيد.
الرئيس الأسد يستقبل  وفد الجمعية الخيرية العمومية الأرمنيةونوّه سيتراكيان بالدور المهم والمحوري الذي تلعبه سورية في المنطقة والعالم بما يخدم الأمن والاستقرار، وتنشيط وتشجيع الثقافة وترسيخها ضمن النسيج السوري المتكامل وما يشهده من تسامح وإخاء.
من جانبه أعرب واسكين يعقوبيان -عضو مجلس إدارة الجمعية- عن تقديره للدعم الذي تقدمه الحكومة السورية للأرمن في مختلف المستويات التراثية والثقافية، واهتمامها بالنشاطات الإنسانية التي يقومون بها في سورية.
وللجمعية نشاطات مختلفة في عددٍ من المحافظات السورية، وتتركز أهمها في مدينة حلب، حيث توجد مدرسةٌ للجمعية تضم 1460 طالباً، إضافةً إلى مركز ثقافي ومعهد للفنون يستقبل الطلاب لدراسة فنون النحت والرسم، إلى جانب فرقة الحجرة الموسيقية، وللجمعية فروع في 24 بلداً، وتشمل نشاطاتها أكثر من 36 بلداً في العالم، وهى تعقد الآن ملتقى في حلب لتقييم أعمالها خلال الفترة الماضية وما ستقدمه من نشاطات في المستقبل.



سانا

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك