مسلسل أسمهان بين الشركة المنتجة والعائلة ووزارة الإعلام
سلاف فواخرجي ستتقاضى 100 ألف دولار عن دورها في العمل

06/أيلول/2008

أكد معاون وزير الإعلام طالب قاضي أمين أن الوزارة ليست طرفاً في الخلاف الدائر بين أقارب المطربة الراحلة أسمهان الأطرش والشركة المنتجة للمسلسل الذي يتناول حياتها.
وقال أمين: «إن فيصل بن فؤاد الأطرش، ابن شقيق الراحلة، تقدم بطلبٍ إلى وزارة الإعلام السورية يقول فيه "إن هناك إساءةٌ للمطربة أسمهان في هذا المسلسل، وبأنهم اطلعوا على السيناريو. ورأوا فيه الكثير من القصص الملفقة للمطربة، وتسيء لأسمهان وعائلتها، وتظهرها بشكل سيئ"». ‏
وأضاف: «إن وزارة الإعلام أرسلت كتاباً إلى الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ولجنة صناعة السينما في سورية مضمنةً إياه أن لا يتمّ السماح بعرض العمل على التلفزيون السوري أو تصديره إلى خارج سورية، إلا بعد أن يتمّ أخذ هذه الملاحظات بعين الاعتبار، مؤكداً أن الفنان فراس إبراهيم منتج المسلسل، تقدّم بكتابٍ عن طريق لجنة صناعة السينما يؤكد فيه أن مسلسله لن يتضمن أية إساءة إلى الراحلة أسمهان، وفي حال وجودها فهو جاهزٌ لحذف أية لقطات أو مشاهد تسيء لأسمهان أو للعائلة الكريمة».
بدوره قال المخرج ممدوح الأطرش -كاتب نصّ مسلسل أسمهان- في اتصال مع تشرين إنه سيلجأ إلى المحاكم ويقاضي الفنان فراس إبراهيم في حال رأى أن المسلسل يحمل أيّ إساءة للمطربة الراحلة أو أحد شخوص العمل، مؤكداً أن عائلة الأطرش فوضته بمتابعة المسلسل.
وأضاف «لن أكتفي بمقاضاة إبراهيم بل سأقاضي المحطات العربية التي ستعرض العمل في حال ثبتت الإساءة، لافتاً إلى أن فراس إبراهيم وعد بأن يرسل لي الحلقات المنجزة لمشاهدتها قبل العرض».
وفي سياق آخر، ورداً على ما قاله ممدوح الأطرش قال الفنان فراس إبراهيم لتشرين من القاهرة: «سوف أرسل المواد إلى ممدوح بشكلٍ شخصي مرتبط بالناحية الأخلاقية والمعنوية والصداقة وليس لأنه يستطيع أن يمنع أو يوافق».
وأكد فراس إبراهيم أن تصوير العمل ينتهي بعد عشرة أيام من بداية شهر رمضان الكريم، مشيراً إلى أن الأمور في المونتاج والمكساج قائمة، والموسيقى منتهية وبالتالي كل فريق يعمل على اختصاصه.
وأكد فراس «أنّ العمل سيعرض على عشرة فضائيات من بينها روتانا، و«أي آر تي»، ودريم، وأوربيت، ونيوتيفي، والفضائية الأردنية، وعددٌ آخر من الفضائيات.
وفيما إذا كان المسلسل سيكون العمل رقم واحد خلال شهر رمضان قال فراس: «هذا رهان لا أستطيع الحديث عنه، ومن الخطأ أن أتحدث عن ذلك، ولكن أتمنى أن يكون الأمر كذلك من حيث رأي المشاهدين والنقاد».
وعن اقتحام الأعمال السورية للأجواء المصرية وما إذا كان كادر العمل يتعرض لنوع من المضايقات قال الفنان السوري: «لم نتعرض على الإطلاق لأية مضايقات، فالسوق المصري يبتلع عشرات الممثلين العرب، وما حدث مع بعض الزملاء كان نتيجة مشادات شخصية، مشيراً إلى أن الشارع المصري استقبل الفنان جمال سليمان استقبالاً حافلاً لم يحظ به أي فنان على الإطلاق».
أما بطلة العمل سلاف فواخرجي، فتقول إنها تُراهن على دورها أسمهان، وترى أنه سيحقق لها نقلةً في مسيرتها الفنية في حال نجاحه، ولاسيما أنها بذلت جهوداً كبيرة في سبيل الاقتراب من الشخصية التي أحبتها منذ صغرها، وترى فيها أسطورةٌ مهمة جداً ليس فقط على الصعيد الفني وإنما على الصعيد السياسي والفكري، فهي موجودة في الوجدان العربي، أما من الناحية الدرامية فترى فيها أيضاً تلك الشخصية الغنية والصعبة.
في حين أكدت مصادر مقربة من أجواء مسلسل أسمهان أن الفنانة سلاف فواخرجي ستتقاضى 100 ألف دولار عن دورها في العمل. ويُشار إلى أن شركة فراس إبراهيم للإنتاج الفني تتقاسم الإنتاج مع شركة فرح ميديا المصرية. والعمل من إخراج التونسي شوقي الماجري، وتأليف قمر الزمان علوش وممدوح الأطرش، وسيناريو وحوار نبيل المالح، والمعالجة الدرامية للجزء المصري من العمل لبسيوني عثمان. ويشارك فيه مجموعةٌ كبـيرة من نجـوم الدرامـا منهم فراس إبراهيم، وعابد فهد، وفادي إبراهيم، وعبد الحكيم قطيفان، وأكرم الحلبي، وفاروق الجمعات، وفائق عرقسوسي، ومجد نعيم، وجلال الطويل، ونضال حمادة، وميشيل نعمة، ولمى إبراهيم، ورامز أسود وغيرهم.



تشرين

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك
بشار :

لا تعليق ولا اشارة استفهام حول العمل وهنيئا لجميع الكادر المشرف الفني والتقني والتمثيلي وكل من ساهم بهذا العمل عموما وللمبدع والفنان الذي الله يحميه فراس ابراهيم خصوصا ويأخذ بعين الاعتبار بأن كل هذا الهجوم عليه دليل النجاح الباهر والعظيم فاهنيئا فكان رائعا كما نعرفه دائما .. والخطأ الوحيد هو تعامله وتعاونه مع ممدوح الاطرش الذي تنقصه الثقافة الاجتماعية والمعنوية والفنية ... واخيرا اهنئ فراس وسلاف والماجري على السلامة بعد اللقاء لتلفزيون الجديد..المرسل ابن السويداء ممثلاعشرات ألاف الشباب من السويداء

الامارات