افتتاح الأيام الثقافية العراقية في سورية
تعبير عن عمق العلاقة وأواصر الأخوة ووحدة الرؤى بين الشعبين الشقيقين

25/آب/2008

افتُتحت مساء أمس الأحد 24 آب في قصر العظم بدمشق فعاليات الأيام الثقافية العراقية في سورية، بدعوة من وزارة الثقافة احتفاءً بدمشق عاصمة للثقافة العربية لعام 2008.

وألقى كل من الدكتور علي القيم -معاون وزير الثقافة- وفوزي الاتروشي -وكيل وزارة الثقافة العراقية- كلمتين بهذه المناسبة، أكدا فيهما على الروابط التاريخية المشتركة بين البلدين الشقيقين. وأشارا إلى أن الأيام الثقافية العراقية الحافلة بالثقافة والفن والإبداع هي تعبيرٌ عن عمق العلاقة وأواصر الأخوة ووحدة الرؤى بين الشعبين الشقيقين.

بعد ذلك قدّمت فرقة الفنون الشعبية العراقية لوحاتٍ فلكورية تراثية عراقية، كما قدمت فرقة خماسي الأيام الثقافية العراقية في سوريةالخماش الموسيقية مقطوعاتٍ موسيقية مستمدة من تاريخ الموسيقى العراقية، ومقطوعات موسيقية لروح الموسيقار روح الخماش، إضافةً إلى وصلة غنائية للفنان أحمد نعمة، وعرضٌ للأزياء الشعبية العراقية.

وسبق الحفل افتتاح معارض الفنون التشكيلية، والكتاب، والتراث، وتضمنت 250 عنواناً من إصدارات دار الشؤون الثقافية العامة في وزارة الثقافة العراقية، ولوحات زيتية لبعض من الفنانين العراقيين من الجيل الجديد، ورسومات للأطفال، ومجسمات لأهم الحرف التراثية في العراق.

وحضر حفل الافتتاح القائم بأعمال السفارة العراقية، والسفير الإماراتي بدمشق، وعددٌ من ممثلي البعثات الدبلوماسية.



سانا

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك