نعسان آغا: سورية حاضنة الأمة العربية
اللاذقية تستحق أن تحمل شعلة الثقافة في منطقة المتوسط

12/آب/2008

أكد الدكتور رياض نعسان آغا -وزير الثقافة- أن سورية بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد هي حاضنة الأمة العربية، التي تحمل شعلة المشروع القومي وجوهرة المشروع الثقافي الذي هو امتدادٌ لدورها في بناء الحضارة الإنسانية.
وأوضح نعسان آغا في محاضرةٍ ألقاها في إطار الفعاليات الثقافية لمهرجان المحبة مهرجان الباسل «إن هذا المهرجان الذي سعى القائد الخالد حافظ الأسد منذ انطلاقته إلى أن يكون رسالة محبة وسلام إلى العالم أجمع يتألق اليوم وينشر من خلال فعالياته، ألقه الثقافي والأدبي والإبداعي الكبير، ترسيخاً لجعل فكرة أن يكون البحر المتوسط بحر محبة وسلام».
وأشار وزير الثقافة إلى المكانة التاريخية والحضارية لمدينة اللاذقية أرض الأبجدية الأولى التي صَدَّرت للعالم أحرف النور الأولى، وهي تستحق أن تحمل شعلة الثقافة في منطقة المتوسط.
رياض نعسان آغا يلقي محاضرة في مهرجان المحبةوقال: «إن الحضارة العربية الإسلامية تُعدُّ من أهم حضارات العالم تدعمها وقائع تاريخية وشواهد جغرافية وسياسية»، مضيفاً «إنّ دول العالم الكبرى تنسى قضايا بلادها الحيوية وتنظر إلى منطقتنا وهو ما يدل على قوة المنطقة وحيويتها ومحاولة السيطرة عليها، وهو التحدي الأكبر الذي يواجه العرب والمسلمين».
ولفت إلى الإنجاز الكبير الذي تحقق أمس الاثنين 11 آب حين انطلقت سفينة فينيقيا من جزيرة أرواد لتحمل ذاكرة سورية إلى العالم.
حضر المحاضرة الدكتور فاروق بديوي -أمين فرع الحزب باللاذقية-، والدكتور غالب شحادة -أمين فرع جامعة تشرين للحزب-، وزاهد حاج موسى -محافظ اللاذقية-، والدكتور محمد يحيى معلا -رئيس الجامعة والفعاليات الثقافية والرسمية والشعبية في المحافظة-.



سانا

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك