مناقشة كتاب كيف يحيا الإنسان في مديرية الثقافة في حلب

22/شباط/2010

تدعو مديرية الثقافة بحلب إلى حضور مناقشة كتاب «كيف يحيا الإنسان "أهمية الحياة"»، عند الساعة 7,30 من مساء يوم السبت 6 آذار 2010، على مدرج دار الكتب الوطنية.

والكتاب من تأليف الفيلسوف الصيني الأمريكي لين يوتانج، وترجمة خيري حماد. يقع في 600 صفحة من القطع الكبير، يرسم فيها الكاتب عن طريق مادة غزيرة وصور رائعة للحياة كما يجب أن يراها المفكر المعاصر، وكما يجب أن يعيشها الإنسان العادي. يدير النقاش الدكتور محمد جمال طحان.

يقول لين يوتانج في مقدمته الكتاب أنّه شهادة شخصيّة عن التجارب التي مرت في فكره وحياته، لا يهدف منها إلى الموضعيّة، ولا إلى وضع حقائق حياتيّة، لكنه يركّز كلّ اهتمامه على الرأي. وهو يؤمن بالأفكار أياً كان صاحبها، وليس لأنّ صاحبها رجلٌ له وزنه، فهو يؤكّد أنّه تعود على ابتياع الكتب القديمة المغمورة، باًحثا عن شيء قد يكتشفه فيها.

ومن الجدير ذكره أنّ الفيلسوف يوتانج واحد من أشهر كتّاب الشرق على الصعيد العالمي. تلقى تعليمه في جامعة هارفرد الأمريكية، حيث حصل على شهادة الدكتوراه. عمل بعد تخرجه أستاذاً في جامعة بكين، ثمّ عميداً في كلية الآداب، ومن ثمّ صحفيا كبيراً. أصدر عدداً من المجلات الفكريّة والأدبيّة في الصين. هاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكيّة في عام 1936، وعمل أستاذاً في عدد من جامعاتها إلى أن انضمّ إلى هيئة اليونسكو الدولية في عام 1948 ليصبح رئيسا لدائرة الآداب بها.



اكتشف سورية

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك