مواضيع ذات صلة:


من سورية

سوق المهن اليدوية

انطلاق فعاليات الاحتفالية الأولى للأطفال ذوي الإعاقة في ثقافي المزة

21/كانون الأول/2009

انطلقت فعاليات «الاحتفالية الأولى للأطفال ذوي الإعاقة» في المركز الثقافي العربي بالمزة، أمس الأحد 20 كانون الأول 2009، بمجموعة من الفعاليات الفنية والثقافية المتنوعة، وبحضور السيد رياض نعسان آغا -وزير الثقافة-.

هذا وقد ذكرت وكالة الأنباء سانا أنّ حفل الافتتاح قد بدأ بفقرة موسيقية وغنائية لأطفال معهد تأهيل المكفوفين، قدموا خلالها النشيد العربي السوري، وأغنية الأمل، ومجموعة مقاطع من أغنيات فيروزية .كما وتضمنت الاحتفالية، وفقاً للوكالة، عرضاً مسرحياً راقصاً بعنوان «سحر المحبة»، قدمه أطفال فرقة أجيال، بمشاركة معهد تأهيل المكفوفين، ومعهد التربية الخاصة للصمّ، ومعهد الأمل لتعليم المعوقين حركياً. وقد أشارت الوكالة إلى أنّ العرض قد دمج من خلال مجموعة رقصات، بين مختلف الإعاقات، بطريقة فنية جمالية مبدعة، جمعت بين السينوغرافيا المتميزة واللحن المتنوع والراقي والرقصات الجميلة. كما وأقيم بهذه المناسبة معرض لرسوم الأطفال ذوي الإعاقة الفائزين في مسابقات المديرية، وورشات فنية للخط العربي، وأعمال الصلصال، والرسم على الفخار، وورشة تشكيل فني بالبالونات.

يذكر أن الاحتفالية الأولى لذوي الإعاقة تنظمها مديرية ثقافة الطفل في وزارة الثقافة، بالتعاون مع معهد التأهيل المهني للمعوقين، ومعهد التربية الخاصة للصم، ومعهد الامل لتعليم المعوقين حركياً، ومعهد التربية الخاصة للإعاقة الذهنية، ومعهد النور لرعاية الاطفال المصابين بالشلل الدماغي، ومعهد التأهيل المهني للشلل الدماغي، ومعهد تأهيل المكفوفين. وتستمر حتّى 22 كانون الأول 2009.



اكتشف سورية

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك