جمال سليمان: أنا أول من سيقاتل إذا اخترقت أمريكا السيادة السورية
الأزمة المثارة حول الدراما السورية والمصرية مفتعلة

12/أيلول/2009

صرّح النجم السوري جمال سليمان أنّه أول من سيقاتل، إذا ما تذرعت أمريكا بأيّ حجج لاختراق السيادة السوريّة على أراضيها، وقد أضاف سليمان في لقاء له مع برنامج «لماذا؟» على قناة «القاهرة والناس» يوم الثلاثاء 8 أيلول 2009، أنّ المقاومة ضد الاحتلال واجب وطني، وبالتالي فإنّ من حق العراقيين مقاومة الأمريكيين.

ومن جهةٍ أخرى، وفي سياق الحديث عن الأزمة المثارة حول الدراما السوريّة شدّد سليمان على أنّ الأزمة المثارة حالياً بين الدراما المصرية والسورية مفتعلة، لأنّ المعركة تدور بين التفاهة والعمق وبين كلّ عمل جيد وآخر تافه لدى الطرفين الفن المصري أو السوري. كما وأكد سليمان على أنّ الدراما السورية لم تتفوق على المصرية في أيّ مرحلة من مراحلها، وأنّ بعض الكتابات الصحفية العنصرية هي التي أججت هذه الأزمة.

وحول الأقاويل الصحفية التي ترددت حول وقوع سليمان ضحية لرفض المصريين تواجد الممثلين السوريين في أعمال مصرية، نفى سليمان ذلك، مشدداً على أنّه لاقى كلّ الترحيب والحفاوة من الجمهور والفنانين المصريين، مستشهدا بمزاح الفنان عادل إمام الدائم معه عندما قال له: «انت فتحت الباب وانت جاي مصر، ونسيت تقفله وراك». وأضاف: «فتحت الباب للفنانين السوريين للقدوم إلى مصر، كما حدث مع تيم الحسن، والمخرج حاتم علي في مسلسل «الملك فاروق» والذي حقق نجاحاً كبيراً.



اكتشف سورية

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك
somsomshalapy:
جمال سليمان من أعظم وأروع الفنانين التي تشرف أي دولة بإنتماءه إليها
وفخر لكل عربي

Egypt