جمال سليمان: «فنجان الدم» سيكون من أبرز الأعمال البدوية هذا الموسم

17/آب/2009

في خضم المسلسلات الرمضانية، وخصوصاً البدوية منها والتي باتت تزخر الشاشة العربية بها، حيث يثار جدل دائم حول أهمية المواضيع التي تقدمها تلك المسلسلات، أكّد النجم السوري جمال سليمان أنّ مسلسل «فنجان الدم»، الذي سيعرض على قناة «إم بي سي» في شهر رمضان المقبل، سيكون من أهم وأبرز الأعمال البدوية.

هذا وقد أشار الفنان جمال سليمان، وفقاً لما ذكرت صحيفة الدستور الأردنية على موقعا الإلكتروني اليوم 17 آب، أنّ العمل يلقي الضوء على مرحلة تاريخية مهمة ومفصلية، لا سيما بالنسبة للبدو في بلاد الشام في منتصف القرن التاسع عشر وبداية تفتت الإمبراطورية العثمانية وانقضاض إمبراطوريات أخرى على المنطقة.

كما وأكد سليمان أن «فنجان الدم» يختلف عن باقي الأعمال البدوية التقليدية التي تركز على الصراع العاطفي وغزوات القبائل وغيرها، كما بين الفنان السوري أن المسلسل يعرض أيضاً صراع البدو من أجل البقاء، ومواجهتهم للبيئة القاسية، والدور السياسي الذي لعبته القبائل في مراحل تاريخية مختلفة.

والجدير بالذكر أنّ الفنان جمال سليمان يقوم ببطولة المسلسل، حيث يجسد فيه دور «الجزاع». و«فنجان الدم» من تأليف الكاتب عدنان عودة، وإخراج الليث حجو، وبطولة عدد من نجوم الدراما السورية منهم: غسان مسعود، قصي خولي، باسم ياخور والعديد من الممثلين الآخرين.



اكتشف سورية

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك