«وجوه من خرز» مسرحية تعرض لموضوع اغتصاب المرأة بجميع أوجهه

23/آب/2009

عرضت مسرحية «وجوه من خرز» منذ أيام قليلة على المسرح المركز الثقافي العربي في مدينة جبلة، حيث تتناول المسرحية اغتصاب المرأة في مختلف أوجهه وأثاره النفسية والجسدية والاجتماعية.

وأشارت وكالة الأنباء سانا إلى أنّ العرض يصور الاضطهاد الذي تتعرض له المرأة المغتصبة في البيئة الشرقية من جراء النظرة المجتمعية القاصرة لهذا الأمر، وما تولده لدى الأنثى من مشاعر سلبية يعتمل فيها العنف والقسوة، والضياع، والاضطراب، والغربة، والشعور بالدونية الاجتماعية، وصولاً إلى الانهيار النفسي الكامل في العديد من المواقف الحياتية. وحول التقنيات المستخدمة في العرض المسرحي أوضح مخرج العمل الفنان ياسر الدريباتي لوكالة الأنباء سانا أنّ التقنيات التي استخدمها تقنيات السينما في العرض المسرحي، إلى جانب توظيف الجوقة والأغاني المصاحبة للحدث الدرامي ليس اعتباطياً، وإنّما يأتي في إطار إغناء الرؤية البصرية، والصورة المركبة التي يحتاجها بنية العمل المونودرامي القائم كلياً على أداء الممثل الواحد.

والعمل المسرحي «وجوه من خرز» من تأليف ياسر دريباتي و نضال أحمد، وبطولة الدكتورة خديجة غانم.

والجدير بالذكر أنّ مسرحية «وجوه من خرز» تقوم الآن حاليا بجولة على عدد من المحافظات و المدن السورية تشمل كلاً من طرطوس، وحمص، وحماة، إدلب ومصياف، ومحردة، والسقيلبية بعد أن تمّ عرضها سابقاً في مهرجان المونودراما المسرحي الرابع في اللاذقية و مهرجان الشباب في دمشق.



اكتشف سورية

Creative Commons License
طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك
رشا عبد الرزاق:
من أجل التوثيق لا أكثر , في مهرجان المونودراما الثالث و في عرض الافتتاح بالتحديد تم تقديم مقطع من مسرحية وجوه من خرز التي كانت فكرتي و تمثيلي و كتابة مشتركة لبيني و بين الاستاذ نضال أحمد .و جمهور اللاذقية شاهدني أؤدي المسرحية و صفق لي و البرشور يؤكد ذلك و الا شخاص الحاضرين . لاتفاجأ الان بجولة لمسرحية كانت لي فكرة و كتابة و تمثيلا.
و من أجل المصداقية تصوير العرض موجودطبعا العرض الذي سبق هذه الجولة و الذي كنت فيه أنا الممثلة و المؤلفة و صاحبة الفكرة.
انا أعيش في أميركا الان و هذا التعقيب مجرد تو ضيح لا أكثر و حرصا على الحقوق و لو حتى اسميا.
السلام لك يا أم الدنيا يا سوريا

u.s.a