أمسية شعرية في دار الكتب الوطنية بحلب

21/آب/2009

احتضنت دار الكتب الوطنية في مدينة حلب مساء يوم الثلاثاء 18/8/2009 أمسية شعرية ألقى فيها أربع شعراء بعضا مما عندهم من أشعار وهم السادة: «محمد السليمان الزينو»، و«محمد العلي النبهان»، و«محمد الزينو السلوم»، و«علي جمعة الكعود». وقد تميزت الأمسية بإلقاء عدد من القصائد العمودية وتلك الخاصة بشعر التفعيلة والتي استحوذت على مشاعر وإعجاب الحاضرين.

وقد التقينا في الأمسية أحد المشاركين فيها وهو السيد «محمد السيلمان الزينو» والذي قال لنا عن مشاركته: «مشاركتي اليوم هي في عدد من القصائد في كل من شعر التفعيلة والشعر العمودي منها قصائد "جنون" و"ثورة" و"بحار الروح" وغيرها الكثير».

ويكتب السيد محمد السليمان الشعر كما يقول منذ ما يقارب الخمسة عشر عاماً، وله حالياً ديوان قيد النشر، كما أن له عدة مشاركات في أمسيات شعرية متعددة، ويتابع بالقول: «بالنسبة لي فإن كتابة الشعر هي موهبة فطرية لي نمت مع الممارسة وصقلتها المعرفة».

ومن المشاركين كان هناك أيضا الشاعر محمد العلي النبهان، الذي يقول عن تجربته الشعرية: «اكتب الشعر منذ ما يقارب 30 عاماً، ولي العديد من الدواوين منها "نسمات الأبحار" النيربيات" إضافة إلى ديوان "عبارة العرب" وهو ديوان أدبي نقدي في النحو العربي، إضافة إلى آخر هو شرح لألفية أبي مالك».

ويتابع بأنه بدأ الشعر كهواية منذ صغره وتابع عن حب وقد شارك في عدد من الأمسيات الأدبية آخرها كان في النادي العربي.


حلب
اكتشف سورية

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك