أمسية فنية طربية لعبد القادر أصلي أمام مدخل قلعة حلب

13 08

ساحة قلعة حلب تتحول إلى ساحة ثقافية بامتياز

ضمن سلسلة النشاطات الفنية والثقافية التي يقيمها مجلس مدينة حلب في الساحات العامة، أقيم مساء يوم الأربعاء 12 آب 2009 أمسية فنية طربية تراثية أحياها المطرب عبد القادر أصلي والفرقة الموسيقية بقيادة السيد عبد الحليم حريري وذلك أمام مدخل قلعة حلب بحضور جماهيري لافت.

ويعتبر المطرب عبد القادر أصلي من الفنانين المهتمين بتأدية الأغاني التراثية، ومشاركاً دائماً في عدد من الفعاليات الثقافية منها احتفالية حلب عاصمة الثقافة الإسلامية، ومهرجان ربيع إدلب، إضافة إلى مشاركات عديدة مع منظمة اتحاد شبيبة الثورة كما شارك مؤخراً في مهرجان بصرى. وعُرف عن الفنان عبد القادر تأديته لأغاني العمالقة مثل عبد الوهاب وأم كلثوم وغيرهما إضافة إلى تأدية أغاني القدود والموشحات الحلبية الأصيلة.

يذكر أن هذه الحفلات هي نشاطات مفتوحة الدعوة لكل من يحب التواجد فيها، بدأت منذ ما يقارب الشهر بأربع حفلات سابقة، والهدف من هذه الأنشطة والأمسيات نشر الثقافة الفنية في ربوع مدينة حلب. وقد أقيم عدد من الحفلات المتنوعة ضمن الساحات العامة في مدينة حلب منها ساحتي الحطب وسعد الله الجابري إضافة إلى مدخل قلعة حلب.

وتتضمن هذه الحفلات برنامجاً منوعاً يمزج ما بين الحفلات ذات طابع الأغاني الغربية، إضافة إلى تلك التي تحمل الروح الشرقية. والبرنامج سيستمر بحسب ما أفاد القائمون عليه بشكل منتظم وعلى مدار العام بمعدل حفلة واحدة أسبوعياً.


حلب

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

عبد القادر أصلي وفرقته الموسيقية أمام قلعة حلب

عبد القادر أصلي وفرقته في وصلة طربية

جمهور كبير أمام قلعة حلب

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق