التلفزيون النمساوي يصف مدينة دمشق بالسحر الشرقي الخلاب
نموذجية التعايش والتسامح الديني بين الأديان والطوائف في سورية

23/كانون الأول/2008

وصف التلفزيون النمساوي في برنامجٍ وثائقي مدينة دمشق بالسحرِ الشرقي الخلاب، مبرزاً المعالم التاريخية والثقافية والحضارية للمدينة.
وأظهر البرنامج الجامع الأموي، وسوق الحميدية، والمتحف الوطني، والتكية السليمانية، إضافةً إلى الأسواق المشهورة مثل البزورية، وسوق الحرير، والموزاييك، والصناعات الحرفية، وأسواق الذهب.
كما نوهَ التقرير المرافق للبرنامج الوثائقي بتاريخِ مدينة دمشق كأقدمِ مدينةٍ مأهولة في التاريخ، مشيراً إلى نموذجية التعايش والتسامح الديني بين الأديان والطوائف في سورية، ومذكراً بالزيارة التي قام بها البابا يوحنا بولس الثاني إلى سورية، وتأديته الصلاة مع مفتي الجمهورية كأول بابا للكنيسة الكاثوليكية الذي زار وصلى في رحاب الجامع الأموي.
وأشار التقرير المصور إلى التنوع الثقافي والفني الذي تحظى به دمشق، والى دهشةِ السياح النمساويين برغبة سكان المدينة بالمحافظة على التراث القديم رغمَ التطور الذي تعيشه المدينة في عملية التحديث والبناء العصري.



سانا

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك
maha:

اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا احب سوووورية أموت في شي اسمو سورية اعشق الطبيعة فيها وأتمنى من ربي أني ازورها يومآ ماااا أحب سوريا وبالاخص دمشق القديمة يارب ازورها

السعودية