وضع حجر الأساس لمشروع فندق ومنتجع فيليبوبوليس السياحي في شهبا
منتجع مصمم وفق تصاميم الفترة الرومانية

01/كانون الأول/2008

تمّ الاحتفال في محافظة السويداء يوم الأحد 30 تشرين الثاني 2008 بوضع حجر الأساس لمشروع فندق ومنتجع فيليبوبوليس السياحي من فئة خمس نجوم، وهو مصمم على الطراز السوري الروماني القديم، وذلك في الجنوب الشرقي من مدينة شهبا الأثرية، والتي يحمل الفندقُ والمنتجعُ اسمَها التاريخي.
وأكد الدكتور سعد الله آغة القلعة -وزير السياحة- في تصريح له: «إنَّ المشروع الذي تمّ وضع حجر أساسه، يقدّم حالة جديدة على صعيد النشاط السياحي في المحافظة لاقتراب تصاميمه المعمارية من التصاميم التي تعود للفترة الرومانية في مدينة شهبا».
بدوره أشار عمار معروف -رئيس مجلس إدارة المجموعة السورية للاستثمار- إلى أنَّ اختيار المنطقة الجنوبية لإشادة هذا المشروع جاء بعد دراسة الجدوى الاقتصادية لذلك، حيث إنَّ المنطقة تفتقر لوجود منشآتٍ سياحية، وتتمتع بمناخ متميز، وغنية بالمواقع والأوابد التاريخية الهامة، لافتاً إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة للاستثمار وإقامة المشاريع السياحية في كافة أنحاء سورية.
ويتألف المشروع من فندق يستوعب 364 سريراً، ويضم مطاعمَ، وملاعبَ رياضية، ونادياً صحياً، ومسابحَ وألعاباً مائية، وسوقاً تجارياً حرفياً، وحماماً سورياً-رومانياً، وطرقاً ومواقف سيارات، وساحاتٍ رئيسية وحدائق وملاعب أطفال، ومحطة معالجة للصرف الصحي، ومنشآت خدمية للمنتجع بمساحة 107 آلاف و869 متراً مربعاً، إضافة لمسرح مكشوف قابل للتغطية بمساحة تصل إلى 10500 متر مربع ويتسع لـ4 آلاف مشاهد وسينفذ المشروع على مرحلتين خلال ثلاث سنوات بتكلفة تصل إلى 3 مليارات ليرة سورية.
شارك في وضع حجر الأساس أركان الشوفي -أمين فرع حزب البعث بالسويداء-، والمهندس علي أحمد منصورة -محافظ السويداء-، وأعضاء قيادتي فرعي الحزب والجبهة الوطنية التقدمية والمكتب التنفيذي في المحافظة، وحشد كبير من المستثمرين والمهتمين.



سانا

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك