مسرحية المنفردة عرض مسرحي ثنائي بـ 50 دقيقة
حائزة على جائزة أفضل عرض في كندا

30/تشرين الثاني/2008

تدعو الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008 إلى العرض المسرحي «المنفردة»، وهو من تأليف وتمثيل نوار بلبل ورامز الأسود، وإخراج رامز الأسود وذلك من 1 وحتى 10 كانون الأول 2008 الساعة 8.30 على خشبة مسرح القباني.
وتستضيف الأمانة العامة للاحتفالية هذا العرض الذي أنتجته فرقة مسرح الخريف 2008، ضمن مجموعة العروض السورية التي قدمتها منذ بداية العام وحتى اليوم، حيث ضمّت البرمجة المسرحية للاحتفالية مجموعة كبيرة من العروض لكبار المخرجين السوريين والعرب والأجانب، ليكون عام الثقافة مساحة واسعة لتبادل الآراء ووجهات النظر والاستمتاع بهذه العروض، وللإطلاع على تجارب جديدة فيها اختلاف وغنى.
ضمن هذا الإطار يندرج عرض «المنفردة» الذي يدور حول رجلين عاديين التقيا في ظرفٍ ومكانِ غير اعتياديين، تربطهما علاقة غريبة ومتناقضة فرضها المكان. كل واحد من الرجلين: السجين أبي نضال والسجّان مهنّا، له عالمه الخاص، ومشكلته الخاصة نستعرضها لكم خلال خمسين دقيقة.
هذه التجربة هي تجربة جديدة لفرقة مسرح الخريف، وهي تتمة للتجربة التي بدأتها الفرقة في «حلم ليلة عيد» على صعيد التجريب في أنواع الأداء، ومن خلال الشكل العام البسيط والمبتَكر للعرض المسرحي، والذي يعتمد بالدرجة الأولى على الفكرة والحلول الأدائية المبتكرة واستغلال الطاقة القصوى للممثل.
يُذكر أنّ عرض «المنفردة» حاز على عديد من الجوائز منها: جائزة أفضل عرض، وجائزة أفضل ممثل لنوار بلبل في مهرجان ليفربول الدولي للمسرح بكندا. كما قُدّم العرض في سويسرا في مهرجان الأسبوع الشرقي، وسيُعرض في نيويورك في شباط في مهرجان فرجيد نيورك للمحترفين.



دمشق عاصمة الثقافة العربية

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك