الأوس للنشر

في رحاب دمشق

الملتقى الثاني للرابطة السورية لخريجي الجامعات والمؤسسات التعليمية السوفيتية والروسية

23/تشرين الأول/2008

برعاية الأستاذ الدكتور ياسر حورية رئيس جمعية الصداقة العربية السورية- الروسية عقدت الرابطة السورية لخريجي المؤسسات التعليمية السوفيتية والروسية يوم الثلاثاء الماضي الملتقى العربي السادس لخريجي الجامعات والمؤسسات التعليمية السوفيتية والروسية في قاعة رضا سعيد للمؤتمرات بجامعة دمشق.

بدأ الافتتاح بالنشيد العربي السوري ثم ألقى الدكتور عدنان حموش ـ نائب رئيس الرابطة السورية لخريجي المؤسسات التعليمية السوفيتية الروسية. الأمين العام لاتحاد الجمعيات العربية- كلمة الافتتاح ورحب فيها بالضيوف من أصدقاء أجانب وأشقاء عرب، وتمنى لهم طيب الإقامة في ربوع سورية وتحدث عن أهمية عمق وأبعاد واستراتيجية هذا الملتقى الذي يقام في دمشق.

ثم ألقى المهندس سلام طوال من الأردن الشقيق رئيس الاتحاد العربي لروابط وجمعيات خريجي الجامعات السوفيتية الروسية، كلمة أكد فيها على تطوير هذه الملتقيات وتكريسها كذلك ألقى السيد كيربيشنكو سيرغي فاديموفيتش سفير روسيا الفيدرالية كلمة بالعربية عبر فيها عن أهمية العلاقة الثنائية بين سورية وروسيا. ‏

ثم ألقى السيد د. ميتري زافغورودني مدير المركز الثقافي الروسي كلمة مندوب المركز الدولي للتعاون العلمي والثقافي بوزارة الخارجية الروسية وألقى السيد كوستوماروف فيتالي غريغوريفتش كلمة منظمة (الأنكرفوز) بين فيها اعتزازه بالطلبة الذين درسوا وتخرجوا في روسيا.

ثم تحدث الدكتور ياسر حورية راعي المؤتمر رئيس مكتب التربية والتعليم، رئيس جمعية الصداقة العربية السورية الروسية، حيث نقل للمشاركين بفعاليات الملتقى تحيات وتمنيات القيادة لهم بالنجاح والتقدم في بلدهم سورية بشار الأسد، ونوه بعمق العلاقات السورية مع روسيا.




تشرين


تعليقات القراء

المشاركة في التعليقات:

*اسمك:
الدولة:
بريدك الإلكتروني:
*تعليقك:

الحقول المشار إليها بـ (*) ضرورية

ضيف اكتشف سورية
عبد السلام العجيلي
عبد السلام العجيلي
دمشق القديمة
غاليري اكتشف سورية
غاليري اكتشف سورية
 

 


هذا الموقع برعاية
MTN Syria

بعض الحقوق محفوظة © اكتشف سورية 2008
Google وGoogle Maps وشعار Google هي علامات مسجلة لشركةGoogle
info@discover-syria.com

إعداد وتنفيذ الأوس للنشر
الأوس للنشر