افتتاح الأيام الثقافية البحرينية في ثقافي المزة

رسالة محبة للبلد الشقيق سورية

25/تشرين الأول/2008


افتتحت في المركز الثقافي العربي في المزة فعاليات الأيام الثقافية البحرينية في سورية، احتفاء باحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية للعام 2008. وأكد وزير الإعلام البحريني جهاد بن حسن بوكمال في كلمة له «أنّ دمشق هي عاصمة دائمة للثقافة العربية وليست للعام الجاري فحسب»، منوهاً بعمق العلاقات الوطيدة بين البلدين الشقيقين سورية والبحرين.

وأشار وزير الإعلام البحريني إلى أن الأيام الثقافية البحرينية هي رسالة محبة للبلد الشقيق سورية ومشاركة في احتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية التي كانت على الدوام عاصمة للثقافة.

وأكدالدكتور رياض نعسان آغا -وزير الثقافة- عمق العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين في كلا البلدين منذ مملكة دلمون التي بنت حضارتها في البحرين ومملكة أوغاريت على ساحل بلاد الشام. وأشار الدكتور نعسان آغا إلى أن هذه العلاقات تنمو باستمرار لما فيه خير الأمة العربية جمعاء.

أحيت حفل الافتتاح فرقة التخت الشرقي وقدمت وصلات من الغناء والموسيقى التراثية البحرينية إضافة إلى مجموعة من الأغنيات الحديثة التي أنتجت في مملكة البحرين. وكان الوزيران قد افتتحا معرض الفن التشكيلي ومعرض الكتاب في صالة العرض بالمركز الثقافي العربي في المزة والتي ستتواصل حتى الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

كما تشمل الأيام الثقافية البحرينية أمسية شعرية للشعراء «إيمان أسيري، وكريم راضي، وأحمد الستراوي»، في السابعة من مساء اليوم السبت الخامس والعشرين من الشهر الجاري في المركز الثقافي العربي بالمزة. كما تلقي الدكتورة ضياء الكعبي محاضرة بعنوان «مسارات الأدب البحريني الحديث من العام 1970 إلى الألفية الثانية» في المركز الثقافي العربي في كفر سوسة في السابعة مساء.

وتختتم فعاليات الأيام الثقافية البحرينية عند الساعة الثامنة مساء يوم الثلاثاء الثامن والعشرين من الشهر الجاري بحفل تحييه فرقة الموسيقى الشعبية البحرينية في المركز الثقافي العربي في المزة.




سانا


مواضيع ذات صلة
- مسارات الأدب البحريني الحديث والتشكيلات الجمالية
فرصة للتواصل الثقافي والمعرفي بين الأشقاء

- الأيام الثقافية البحرينية في دمشق
نقاط لقاء اجتازت الحدود والمساحات الفاصلة


تعليقات القراء

المشاركة في التعليقات:

*اسمك:
الدولة:
بريدك الإلكتروني:
*تعليقك:

الحقول المشار إليها بـ (*) ضرورية

ضيف اكتشف سورية
أنطون مقدسي
أنطون مقدسي
حصاد عام 2008
حصاد عام 2008
دمشق القديمة
غاليري اكتشف سورية
غاليري اكتشف سورية
 

 


هذا الموقع برعاية
MTN Syria

بعض الحقوق محفوظة © اكتشف سورية 2008
Google وGoogle Maps وشعار Google هي علامات مسجلة لشركةGoogle
info@discover-syria.com

إعداد وتنفيذ الأوس للنشر
الأوس للنشر