مهرجان الشرق الأوسط السينمائي يحتفي بدمشق
تقديم اللؤلؤة السوداء التذكارية إلى الدكتور رياض نعسان آغا

10/تشرين الأول/2008

أعلن محمد خلف المزروعي -نائب رئيس مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي-، مدير عام هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث المنظمة للمهرجان، أعلن أنّ الدورة الثانية لمهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي التي تنعقد في الفترة من 10 إلى 19 تشرين الأول الجاري في أبو ظبي ستحتفي بدمشق عاصمة الثقافة العربية هذا العام.
وقال في تصريح له اليوم الخميس 9 تشرين الأول: «إنّ إدارة المهرجان ستقوم بتقديم اللؤلؤة السوداء التذكارية إلى الدكتور رياض نعسان آغا -وزير الثقافة-.
وأكد المزروعي أنّ عدداً كبيراً من النجوم العرب والعالميين أكدوا حضورهم لفعاليات السجادة الحمراء وحفل افتتاح الدورة الثانية من المهرجان، الذي سيُقام في فندق قصر الإمارات بأبو ظبي.
من جانبها قالت نشوة الرويني -مديرة المهرجان-: «إنّ الدورة الجديدة سوف تشهد أيضاً الاحتفاء بالعيد الذهبي للسينما المغربية، حيث تقدم قبل عرض الفيلم المغربي زمن الرفاق يوم 18 تشرين الأول اللؤلؤة السوداء التذكارية إلى مدير المركز السينمائي المغربي نور الدين الصايل».
وأضافت «انه إلى جانب تكريم فنان السينما التونسي ناصر خمير يوم 11 تشرين الأول، وتقديم اللؤلؤة السوداء التذكارية إليه باعتباره الشخصية العربية الوحيدة المكرمة، يتذكر المهرجان المبدعين العرب الراحلين هذا العام حيث معرض المهرجان عن الراحل يوسف شاهين وبرنامج فلسطين مُهدى إلى اسم الراحل محمود درويش، وحلقة البحث مهداة إلى اسم رائد السينما السودانية الراحل جاد الله جبارة».



سانا

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك