سارة 1978 في آرت هاوس
عنوان جديد لإبداع فني حاز الكثير من الجوائز والإعجاب والتقدير

08/تشرين الأول/2008

برعاية الدكتور رياض نعسان آغا –وزير الثقافة- تعود لوحات الفنانة السورية الشابة سارة شمة لتضيء فسحات صالة «آرت هاوس» في المزة ما بين 11 - 23 تشرين الأول 2008، بألقٍ لوني يعكس تمازجاً إنسانياً وأنثوياً رائعاً، اعتادت الفنانة أن تضخّه بسخاءٍ في لوحاتها المتعددة الأحجام والألوان والمواضيع.
فسيكون لمحبي فن «البورتريه» موعدٌ مع «سارة 1978» وهو العنوان الذي اختارته الفنانة الشابة لمعرضها هذا العام، الذي يتضمن 27 لوحةً فنية من أعمال شمة، التي تحتفي فيها بذكريات طفولتها المبكرة وعلاقتها الأزلية بريشة لم تفارقها يوماً، وتتجلى أيضا واضحة إرهاصات وجماليات العلاقة مع الرجل، والطفل، والمرأة، كحلم وواقع فتحضر في لوحاتها الطفولة البريئة والمثقلة بالحلم والفكرة، على هيئة رموزٍ تارة وبشكل واضحٍ تارة أخرى.
ويُذكر أنّ شمة حصدت خلال مسيرتها الفنية العديد من الجوائز الهامة حيث نالت في العام 2004 الجائزة الرابعة في مسابقة البورتريه العالمية في لندن، كما حصلت خلال صيف العام الحالي على الجائزة الأولى للرسم في مسابقة الفن العالمية «واترهوس» للتاريخ الطبيعي في استراليا، وتُعتبر هذه المسابقة من أهم وأغنى المسابقات لفن التاريخ الطبيعي بأستراليا، وهي مسابقةٌ سنوية، وهي الفنانة التشكيلية الوحيدة في العالم العربي التي حصلت على هذه الجائزة العالمية.
وسبق لها أن شاركت في العديد من المعارض والبيناليات العالمية وحصدت جوائز عدة عن أعمالها. حيث سيعقب معرض دمشق مشاركة سارة شمة خلال الشهر القادم في معارض متنوعة في كل من قطر والإمارات بمجموعات فنية مختلفة عن تلك التي ستقدم في دمشق.



اكتشف سورية

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك
عبد الغفور :

I,m so happy to see this woman's art . and I say thanks Sara thanks Sara thanks Sara thanks Sara thanks Sara

سوريا

ضرار سلوم:
شكرا لكم عالاخبار الجيدة وشكرا على ذكر هذه الفنانة الساحرة سارة شما انا من اشد المعجبين والله يقويها ويسلم الانامل الذهبية لكي تبقى تؤلف قصائد من الرسومات وسنفنيات من الالوان شكرا يا سارة يا صاحبة اجمل ضحكة بالعالم واجمل فن في العالم