الأوس للنشر

معرض للأيقونات والتحف الروسية النادرة

تمتين أواصر المحبة بين الشعبين والبلدين الصديقين

23/أيلول/2008

افتُتح في قاعة الصليب المقدس بدمشق مساء أمس الاثنين 22 أيلول، معرض الأيقونات والتحف النادرة الذي تقيمه لجنة إحياء تراث بولس الرسول الروسية، والمقدمة من بطريركية موسكو وسائر روسيا الأرثوذكسية كهدية إلى بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس.

وتضمن المعرض عدداً كبيراً من الأيقونات واللوحات الدينية والروحية والتحف النادرة التي تقدم من صلب التراث الروسي الكنائسي، نفذها الفنانون الروس وجمعية بولس الرسول بالتعاون مع لجنة إحياء التراث الروسي، وذلك استمراراً لتوطيد التعاون بين الكنيستين الأرثوذكسيتين الأنطاكية السورية والروسية، وتمتين أواصر المحبة بين الشعبين والبلدين الصديقين.

وأكد نيافة المطران غطاس هزيم -الوكيل البطريركي لبطريركية الروم الأرثوذكس- أهمية هذا المعرض الذي يدل على مدى العلاقة الأخوية والروحية العميقة التي تربط الكنيستين والشعبين الروسي والسوري، مشيراً إلى أن الهدف من إقامة هذا المعرض هو إحياء التراث الروسي الكنسي والذي يعتبر مهماً جداً روحياً واجتماعياً وثقافياً في المجتمع والمنطقة القائم على التسامح والمحبة والعيش المشترك.

من جانبه أكد الاشمندريت ليونيد كالينين -ممثل غبطة البطريرك ألكسي الثاني- متانة العلاقات الروحية والكنسية التي تجمع المحبة والإخاء والتعاون بين البطريركيتين الروسية والسورية الأرثوذكسيتين وسائر المشرق وروسيا، وتعمق أواصر الصداقة بين الشعبين لما فيه خير ومصلحة البلدين الصديقين.

حضر الافتتاح عدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي، وعدد من أعضاء مجلس الشعب وفعاليات روحية واجتماعية وثقافية.

وكان الوفد الكنسي الروسي الذي يضم نحو 70 عضواً برئاسة الجنرال فالنتين فارينيكوف -رئيس لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان والتراث العالمي الروسية- قد زار دير القديس بولس الرسول في تل كوكب وسيزور اليوم الثلاثاء 23 أيلول، ديرالشيروييم في صيدنايا لوضع حجر الأساس لتمثال السيد المسيح فيه كما سيقوم غداً بازاحة الستار عن تمثال للسيد المسيح في دير مار تقلا في معلولا.

يُذكر أن دير القديس ماربولس في تل كوكب جنوب دمشق بني على يد البطريرك الروسي الكسي الثاني بطريرك موسكو وسائر روسيا.




سانا


تعليقات القراء

المشاركة في التعليقات:

*اسمك:
الدولة:
بريدك الإلكتروني:
*تعليقك:

الحقول المشار إليها بـ (*) ضرورية

ضيف اكتشف سورية
عبد السلام العجيلي
عبد السلام العجيلي
دمشق القديمة
غاليري اكتشف سورية
غاليري اكتشف سورية
 

 


هذا الموقع برعاية
MTN Syria

بعض الحقوق محفوظة © اكتشف سورية 2008
Google وGoogle Maps وشعار Google هي علامات مسجلة لشركةGoogle
info@discover-syria.com

إعداد وتنفيذ الأوس للنشر
الأوس للنشر