إنانا تواصل عروض صقر قريش بدعم من المالية
مبادرة جديرة بالاحترام لكونها تأتي من قطاع بعيد عن الثقافة

23/أيلول/2008

في خطوةٍ هي الأولى من نوعها بادرت وزارة المالية إلى تقديم الدعم لفرقة إنانا للمسرح الراقص، لمواصلة عرضها «صقر قريش» الذي سيتواصل على مسرح معرض دمشق الدولي القديم حتى نهاية شهر رمضان المبارك.
وضمن هذه العروض أحيت الفرقة حفلاً يوم الأحد 21 أيلول، حضره الدكتور محمد الحسين -وزير المالية-، ومعاونوه، وعددٌ من الفعاليات الاقتصادية والثقافية والإعلامية.
وقال جهاد مفلح -مدير الفرقة- في تصريح لوكالة سانا: «إنّ وزارة المالية كانت أول وزارة استجابت لطلبنا من خلال مساهمة بنك بيبلوس والاتحاد السوري للتأمين »، مضيفاً «إنها مبادرة جديرة بالاحترام لكونها تأتي من قطاع بعيد عن الثقافة».
وأشار مفلح إلى أنّ المسرح في سورية يحتاج إلى دعمٍ مادي كبير حتى ترقى العروض المسرحية إلى ما يُقدم في العالم، ولاسيما مع وجود كفاءات ومهارات فنية عالية المستوى، مبيناً أنّ نجاح هذا الدعم يشعرنا بأن هناك من يقف إلى جانبنا من خارج الوسط الثقافي، وهذا يدفعنا بروح من الحماس والتفاؤل لتقديم أعمال جديدة.
وتحكي مسرحية «صقر قريش» قصة حياة عبد الرحمن الداخل منذ صغره حتى استلامه الحكم في الأندلس، في عملٍ يُشكّل قفزةً في المسرح السوري والعربي باستخدامه تقنيات وديكورات ضخمة تجعل منه عملاً عالمياً بامتياز، مشكلاً سابقة مسرحية في سورية بعرضه على مدى ثلاثة أشهر بحضور ألف متفرج يومياً.
وكان عرض «هواجس الشام 880» منطلق الفرقة قبل ثماني سنوات عربياً وعالمياً، تلتها مجموعةٌ من العروض «أجراس القدس الدمشقية»، و«أبناء الشمس»، و«حكاية بطل»، و«عاشقات المجد»، و«جوليا دومنا»، مستندة في ذلك إلى التاريخ والحضارة العربية مازجة بين الواقع، والخيال، والتاريخ، والمعاصرة، والفلكلور، والرقص الشعبي، ضمن جماليات الباليه المعاصر.



سانا

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك