الليلة الخامسة لمهرجان الجاز: تنوع موسيقي فاق التوقع
مزج بين الجاز والموسيقى التقليدية الهندية بطريقة أدهشت المستمعين

30/آب/2008

شهدت حفلة الليلة الخامسة من مهرجان الجاز في سورية الذي يقيمه مشروع ثقافة وتراث التابع للأمانة السورية للتنمية في قلعة دمشق، تنوع موسيقي بين الألماني، والهندي، والفرنسي، والنرويجي، والعالمي.
وقدّم الثنائي الألماني كريستوفر لاور ونيس توماس في الحفلة الأولى مزيجاً من موسيقى الجاز العالمية والموسيقى الألمانية من خلال مقطوعاتٍ مثل بيورجوي، وكرين دانس، والمنتس، وغيرها على آلتي السكسافون وبيانو ألهبت حماس جمهور القلعة المقدر بالمئات.
وفي الفقرة الثانية من الليلة الخامسة قدّم عازف الجاز العالمي اريك تروفاز على الترومبيت مشروعه الهندي بمشاركة مالكون براف من فرنسا على البيانو، والهندي ابوربامواخرجي على الطبلة، والمغنية الهندية اندراني موخرجي.
ومزج هذا المشروع بين الجاز والموسيقى التقليدية الهندية بطريقةٍ فاقت توقعات المستمعين، وخاصة من خلال الأسلوب الموسيقي الخاص للمبدع مالكوم براف.الليلة الخامسة لمهرجان الجاز يحيا في سورية
واختُتمت الفرقة النرويجية دينادا الحفل بمقطوعاتٍ موسيقية حديثة من تأليف هيلج ساند، ولُحّنت على إيقاع غروفي تويست على آلات الترومبيت، والترومبون، والغيتار، والغيتار باص، والدرامز، والخشبيات.
ويُقدّم ثلاثي تريتون وإطار شمع من سورية وهيكيات من سويسرا حفلة الليلة في قلعة دمشق، في حين تُحيي فرقة ارتجال السورية وخماسي ادمير كانديدو حفلة الليلة السبت 30 آب في شاطىء الرمال الذهبية بطرطوس.



سانا

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك