ورشة تمرين على تدريس التذوق الموسيقي للأطفال بدار الأسد

16/نيسان/2009

التقى 27 معلماً للموسيقى من مدارس دمشق الخاصة، في ورشة عملٍ من أجل التدرب على منهجٍ ألماني في كيفية تدريس التذوق الموسيقي للأطفال، وذلك في قاعة التدريب الثانية بدار الأسد للثقافة والفنون.

وقالت ندى عثمان مديرة مشروع ثقافة وتراث في الأمانة السورية للتنمية، كما ذكرت وكالة الأنباء سانا، بأنّ التحضير للمشروع استمر حوالي 6 أشهر. وأضافت كما ذكرت الوكالة أنّ لدى الألمان برنامجاً متخصصاً بتنمية حس التذوق الموسيقي عند الأطفال، ووجدنا أهمية دخول مثل هذا البرنامج إلى مناهجنا التعليمية، لأنّها مهمة للأطفال وأساتذة الموسيقى على حد سواء، لذلك بدأنا العمل من أجل ترجمة هذا البرنامج من أجل الاستفادة منه في تذوق الموسيقى العربية على وجه الخصوص. واعتمدنا على المؤلف السوري حسان طه من أجل تحديد المقاطع السورية التي ستكون بمثابة تمرين يمكن للمشاركين العمل عليه في تدربهم على التذوق الموسيقي.

وأوضحت عثمان بأنّ الكتيب الخاص بهذه الورشة تمت ترجمته، وكلّ مشارك حصل على نسخته، وسيكون هذا المنهج متاحاً للعموم على موقع الأمانة العامة للتنمية خلال وقت قريب. كما يسعى المشروع بالتعاون مع دار الأوبرا لأن يصبح هذا البرنامج نشاطاً أسبوعياً ينتسب إليه الأطفال من أجل تنمية تذوقهم الموسيقي.



اكتشف سورية

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك