صالة تجليات تفتتح صالتها الجديدة في دمشق القديمة

28/آذار/2010

افتتحت مساء السبت 20 آذار 2010 الصالة الجديدة لغاليري «تجليات» في دمشق القديمة، وذلك في بناء قديم يطلق عليه تسمية الخان.

وقد حضر الافتتاح جمهور واسع من المهتمين حيث تعرفوا إلى الصالة الجديدة التي بدأت عروضها بمقتنيات لأهم رواد الفن التشكيلي السوري، إضافة لعدد من أعمال الفنانين الشباب.


«اكتشف سورية» التي تابعت افتتاح الصالة تحدثت إلى مديرة صالة تجليات السيدة ميساء شهاب للتعرف أكثر إلى خصوصية هذه الصالة الجديدة.


كيف تحدثنا السيدة ميساء شهاب عن افتتاح الصالة الجديدة لتجليات؟
يأتي افتتاح الصالة الجديدة تحت تسمية تجليات كنوع من التوسع في عروض الصالة فنياً، ووجودها في دمشق القديمة يتيح لنا التنويع في إقامة المعارض لا سيما ودمشق القديمة أصبحت مكانا مثالياً يؤمه الكثير من الزوار من خارج سورية. هي مكان لتجمع الفنانين والمثقفين وبذلك يكون وجود تجليات جزءاً من تجانس هذا الحراك الفني، ويتح فرصة لتعريف الزائر الغربي والعربي بالفن التشكيلي السوري، ما يفتح نافذة أكبر للعالم على هذا الفن.


السيدة ميساء شهاب
مديرة صالة تجليات

لقد بدأتم افتتاح صالتكم الجديدة بمجموعة من الأعمال الفنية المقتناة، فلماذا لم يكن الافتتاح بمعرض جديد؟
انطلاقاً من عراقة المكان رأينا أن يخصص عرض افتتاح الصالة لأعمال من رواد الحركة التشكيلية السورية بالإضافة لأعمال بعض الفنانين الشباب والمعاصرين، هذا الافتتاح يؤكد على مكانة هؤلاء الفنانين ويوضح حرص الصالة على أن يكون الافتتاح بمثابة تحية لهؤلاء الفنانين الكبار.

حبذا لو حدثتينا عن نشاط صالتكم القادم؟
صالتا تجليات تمتلكان ذات الرؤية في العرض واختيار الفنانين وإن كانت تجليات الخان ستركز أكثر على تنوع وخصوصية ذائقة المتلقي في هذا المكان، وحتى بداية الشهر الخامس القادم ستكون عروض الصالة استعادية لعدد من الفنانين، لكن برامج عروض الصالة سينطلق مع بداية الشهر الخامس ولدينا أكثر من خيار لكننا بعد لم نحدد الفنان الذي سيكون له العرض الفردي الأول.


عمار حسن
اكتشف سورية

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك