مواضيع ذات صلة:


من سورية

قوس النصر

البرنامج الإذاعي التشيكي رحلات موسيقية يخصص حلقة كاملة للحديث مدينة حلب

28/آذار/2010

خصص البرنامج الإذاعي التشيكي «رحلات موسيقية»، الذي يبثُّ على أثير الإذاعة التشيكية راديو براغ 2، حلقة هذا الأسبوع للحديث عن مدينة حلب وآثارها واصفاً المدينة بأنّها واحدة من أقدم المدن المأهولة في العالم ومن بين الأجمل في سورية.

هذا وأفادت وكالة الأنباء سانا أنّ البرنامج قد تحدث بإسهابٍ عن تاريخ الغناء والموسيقى في حلب وقلعتها الشهيرة، مشيراً إلى أنّ المطرب الكبير صباح فخري يعتبر الأكثر شهرة في مدينة حلب على وجه الخصوص وفي سورية بشكل عام. كما وتحدث معدا البرنامج بالتفصيل عن حيات فخري، مشيرين إلى أنّه دخل «موسوعة غينس للأرقام القياسية» بعد أن غنى في إحدى الحفلات في العاصمة الفنزويلية كاراكاس بشكل متواصل نحو 10 ساعات.


المطرب الكبير صباح فخري
في إحدى حفلاته

وأكد معدا البرنامج فيرونيكا ريزكوفا وليوش كوسيك، بحسب سانا، على أنّ تاريخ الشرق يطلّ من وراء كلّ حجر وبناء وشارع في مدينة حلب، منوهين بتعايش الناس فيها بوئام وسلام. كما لم يغفل ريزكوفا وكوسيك الحديث عن المطبخ الحلبي بشكل خاص والسوري بشكل عام، حيث أكدا على أنّ المطبخ السوري يعتبر من الأفضل والأكثر توافقاً مع الصحة في العالم . وقد تضمن البرنامج الإذاعي الذي استمر بثه 30 دقيقة عدة أغان للمطرب صباح فخري وللمطربة أصالة نصري وغيرهما.

ومن الجدير ذكره أنّ فيرونيكا ريزكوفا وليوش كوسيك سبق لهما أن زارا سورية للمشاركة في الاحتفالات التي أقامتها وزارة السياحة السورية بمناسبة اختتام الفعاليات الخاصة بالذكرى الألفين لعيد القديس بولس.



اكتشف سورية

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك