افتتاح غاليري مصطفى فتحي للفنون الجميلة بمدينة درعا

16/شباط/2010

يُفتتح في مدينة درعا غاليري الفنان مصطفى فتحي للفنون الجميلة، عند الساعة 1 من ظهر اليوم الثلاثاء 16 شباط 2010، بمعرض لعددٍ من الفنانين التشكيليين، كتحية للفنان الراحل.

ويشارك في المعرض، وفقاً لما ذكرت صحيفة تشرين، كلّ من الفنانين: حيدر يازجي، أنور الرحبي، نعيم شلش، علي الخالد، وليد الآغا، سميرة بشارة، جهاد سعود، بشير بشير، محمود الجوابرة، عبد السلام العبد الله، نذير اسماعيل، شبلي سليم، جمال بوستان، خالد عوض، مأمون مهنّا، محمد ماوردي، دامر العماري، مرام الحمصي، سعد شوقي، فاتن الحريري، أحمد سليم الحريري، علي العبود، مراد الكور، محمد بشار زيدية، حنا بشارة، محمد خير بخيش، منير حمادي، طلال غزلان، وأحمد الفقيه.

ومن الجدير ذكره أنّ الفنان مصطفى فتحي أحد أبرز فناني الحركة التشكيليّة السوريّة. تنقلت لوحات الفنان فتحي بين دمشق وعمان وباريس ومختلف المدن الفرنسية، وكان متحف مولوز العالمي قد اقتنى من أعماله خمسة تصاميم قماشية، فكان أول فنان عربي يدخل هذا المتحف. يقول عنه الناقد والفنان أسعد عرابي: «كان يربط بين التشكيلات اللونية في الأقمشة الشعبية ونواظم تقسيمات زراعة الحقول المفتوحة على الشمس والأفق».



اكتشف سورية

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك