إقبال ملفت على الجناح السوري في المعرض الدولي الثاني للسياحة الروحية جوست 2010

16/كانون الثاني/2010

زار الجناح السوري المشارك في «المعرض الدولي الثاني للسياحة الروحية جوست 2010»، والذي اُفتتح في مدينة المعارض الكبرى في روما الخميس المنصرم 14 كانون الثاني 2010، العديد من الشخصيات المهمة من أبرزها جاني اليمانو -عمدة روما- والمطران شيزري -رئيس مؤسسة أوبرا رومانا- حيث أبديا إعجابهما واهتمامهما بمعروضات الجناح السوري، مؤكدين رغبتهما بالتعاون مع سورية في تنظيم المزيد من أفواج السيّاح الايطاليين إلى سورية مهد الحضارات والديانات السماوية.

هذا وقد ذكرت وكالة الأنباء سانا أنّ الجناح السوري المشارك في المعرض قد حظي بإقبالٍ جماهيري واسع، وبخاصة معرض الصور الضوئية الذي يضم عشرات الصور الضوئية التي تبرز المعالم الأثرية والسياحية في سورية وخاصةً السياحة الدينية. وقد عُرضت صور لبعض أهم الكنائس والأديرة والمساجد منها الطريق المستقيم في دمشق الذي سار عليه القديس بولس وانطلق منه مبشراً بالمسيحية. كما وعرضت صور لمدينة تدمر، ونواعير حماة، وقلعة حلب، وقلعة الحصن، وقصر العظم، وسوق الحميدية، ومدرج بصرى، ولآثار المحافظات السورية كافة، إضافةً الى بعض الصور التي تبرز بعض ملامح تطور قطاع السياحة في سورية.

والجدير بالذكر أنّ المعرض تنظمه مؤسسة أوبرا رومانا المرتبطة بالسياحة الدينية العائدة للفاتيكان. ويستمر المعرض لغاية 27 كانون الثاني.



اكتشف سورية

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك