إطلاق المسلسل الإذاعي قضية الصندوق من مقر السفارة الفرنسية بدمشق

11/كانون الثاني/2010

أطلق إيريك شوفالييه -السفير الفرنسي بدمشق- وياسر أسعد -مدير إذاعة سورية الغد- المسلسل الإذاعي البوليسي «قضية الصندوق» من مقر السفارة الفرنسية بدمشق، أمس الأحد 10 كانون الثاني 2010.

وعن هذا المسلسل، قال السفير الفرنسي شوفالييه، وفقاً لما نقلت وكالة الأنباء سانا، أنّه يحمل قصة ممتعة تشبه المسلسلات المعروفة في سورية والوطن العربي. كما ولفت السفير الفرنسي إلى أنّ المسلسل يتجاوز موضوعه ليتحول إلى لقاء بين اللغتين العربية والفرنسية وبالتالي بين الشعبين السوري والفرنسي. كما عبّر عن سعادته بتعلم اللغة العربية.

ويحكي المسلسل مغامرات الصحفي «لوكا»، الذي يجسد شخصيته الفنان السوري كمال بني، حيث يستيقظ ذات صباح في غرفة فندق غير عارف أين هو وما الذي يفعله هناك، ويجد أنّ امرأة غامضة تركت له مبلغ 20000 يورو وآلة تسجيل عليها تسجيلات ملغزة. يبدأ إثرها تحقيقات تحت ضغوط الوقت والأحداث، لكنّه يعاني من عائق عدم تمكنه من اللغة الفرنسية بشكل جيد .

المغامرات تمتدُّ على مدار 60 حلقة، وهي مترجمة إلى اللغة العربية. مدّة كلّ واحدة منها 4 دقائق. وسيتم بثّ كلّ حلقة ثلاث مرات في اليوم: 6,30 صباحاً، 1,30 ظهراً، 4,20 بعد الظهر، من الاثنين حتّى الجمعة على أثير إذاعة «سورية الغد».



اكتشف سورية

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك
عبد الكريم الكيال:
انا اشكر بجد اريك شوفاليه على الفعاليات التي تفيد الشعب السوري وايضا للقائمين على هذه الاعمال وانا من الطلاب في المركز الثقافي الفرنسي

سوريا