اتحاد الكتاب العرب في سورية وتونس يوقعان اتفاق التعاون الثقافي بين الاتحادين

21/تشرين الثاني/2009

وقع اتحاد الكتاب العرب في سورية واتحاد الكتاب العرب في تونس «اتفاق التعاون الثقافي بين الاتحادين» للأعوام الثلاثة المقبلة، بعد ظهر اليوم السبت 21 تشرين الثاني 2009، في مقر اتحاد الكتاب العرب بدمشق.

هذا وقد أوردت وكالة الأنباء سانا تفاصيل الاتفاق الذي ينصُّ على:
التنسيق بين الاتحادين في اللقاءات والمؤتمرات الدولية بما يخدم القيم الإنسانية، وقضايا المنطقة، ويساعدان على تأصيل وانتشار الفكر والأدب.

يتبادل الطرفان الدوريات الصادرة عن كليهما بواقع 5 نسخ إضافة إلى نسختين من الكتب الصادرة لديهما، وينشران في مجلاتهما ملفاً عن الأدب والفكر في البلد الآخر، على أن يقوم كلّ طرف بتهيئة مادة الملف وإرسالها وترجمتها لنشرها من قبل الطرف الآخر.

يتبادل الاتحادان بموجب الاتفاق الموقع الوفود بواقع وفد واحد كلّ عام لكلّ منهما، على أن يتألف الوفد من ثلاثة أعضاء لمدة أسبوع للاطلاع على النشاطات الثقافية والمشاركة فيها في كلا البلدين، وتقديم محاضرات وندوات ولقاءات فيه.

يقدم الاتحادان التسهيلات الممكنة في حال الزيارات الخاصة لأعضاء اتحاد كتاب تونس واتحاد الكتاب العرب في سورية.

تعد الاتفاقية الحالية تجديداً لاتفاقية سابقة في هذا الشأن، بيد أن بنود الاتفاقية الحالية تتجدد تلقائياً ما لم يبلغ أحد الطرفين الآخر برغبته في تعديلها أو عدم تجديدها.

وقع الاتفاق الدكتور حسين جمعة -رئيس اتحاد الكتاب-، وساسي حمام -عضو الهيئة المديرة في اتحاد الكتاب التونسيين رئيس الوفد-، نيابة عن رئيس اتحاد كتاب تونس.



اكتشف سورية

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك