القدس في الوجدان العربي محاضرة لقاضي قضاة فلسطين في حلب

27/حزيران/2009

«القدس في الوجدان العربي والإسلامي» عنوان المحاضرة التي ألقاها الدكتور تيسير التميمي -قاضي قضاة فلسطين- مساء أمس 26-6-2009 في مديرية الثقافة بحلب في إطار الاحتفال بالقدس عاصمة للثقافة العربية 2009.

واستعرض الدكتور التميمي أبعاد المخططات الصهيونية المتمثلة بالاستيطان، وهدم البيوت الإسلامية والمسيحية في القدس وترحيل أهلها لتوسيع المستوطنات على حساب أصحاب الحقوق.

كما دعا الدكتور التميمي إلى الدفاع عن المقدسات قبل أن تضيع، وإلى الأخذ بالأسباب في توحيد الصف العربي والفلسطيني، وأن تكون القدس الهدف والبوصلة على طريق التحرير، والاستعانة بالوثائق التي تثبت حقنا في فلسطين والمسجلة في سجلات الدولة العثمانية.

من جانبه أكّد المهندس علي منصورة -محافظ حلب- على أنّ فلسطين ستبقى في قلب كلّ عربي، كما وأكد على أنّ الوحدة هي الطريق الوحيد لمقاومة الاحتلال، لافتاً إلى أن سورية ستبقى المدافع الأمين عن عروبة فلسطين حتى النصر والتحرير.

أما سماحة الدكتور أحمد بدر الدين حسون -المفتي العام للجمهورية- فقد بين أنّ قهر الاحتلال لن يزيدنا إلا صلابة وقوة، وأنّ القدس كلها في قلب سورية، وأنّ الاحتلال لابد زائل مهما طال الزمن. موضحاً أن فلسطين مر عليها عدة احتلالات وزالت، لأنّ الحق هو المنتصر دائماً وأن الباطل سينهزم.



اكتشف سورية

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك