افتتاح العرض الأول للفيلم السينمائي الاستعراضي سيلينا

18/نيسان/2009

اُفتتح العرض الأول للفيلم السينمائي الاستعراضي «سيلينا»، للمخرج القدير حاتم علي في مجمع دمشق السينمائي. برعاية الدكتورة نجاح العطار -نائب رئيس الجمهورية- وبحضور نخبة من نجوم الفن، حيث يعتبر الفيلم المأخوذ عن نص مسرحية هالة والملك للأخوين رحباني التي قدمت في العام 1967 على مسرح معرض دمشق، أحد أهم الأفلام الاستعراضية والتي تبشر بولادة سينما جديدة وحديثة في سورية.

وتدور أحداث الفيلم في مدينة «سيلينا» وتحكي القصة ما حدث للصبية الفقيرة هالة وأبيها هب الريح حين غادرا ضيعة «درج اللوز» متجهين إلى مملكة سيلينا لبيع الأقنعة وحضور عيد الوجه الثاني، حيث يتنبأ العرافون أنّ أميرة فائقة الجمال ستحضر الحفلة متنكرة ولا بد من اكتشاف هويتها وتزويجها للملك الذي يعيش وحيداً في قصره.

وتلعب دور البطولة في الفيلم الفنانة اللبنانية ميريام فارس التي تجسد دور هالة، بينما يلعب الفنان دريد لحام دور الشحاذ، ويلعب جورج خباز دور الملك، وأنطوان كرباج دور شيخ العرافين، وإيلي شويري دور هب الريح والد ميريام فارس، والفنانة ليلى اسطفان دور جورية، ويؤدي أيمن رضا دور قائد الحرس الخاص، إضافةً إلى الفنانين باسل خياط، اندريه سكاف، ونضال سيجري وفرقة إنانا للفنون الراقصة، وآلاف من الكومبارس.



اكتشف سورية

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك