نسخة تجريبية

معرضُ كتاب لإصدارات احتفالية دمشق عاصمة الثقافة
الأمانة تصدر الكتب بأسعار منخفضة لإتاحة الفرصة للجميع باقتنائها

12/نيسان/2009

تُقيم الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008 معرض كتابٍ بعنوان «إصدارات احتفالية دمشق عاصمةً الثقافة العربية 2008»، الذي سيفتتح يوم الثلاثاء 14 نيسان الساعة السادسة مساءً في مقر الأمانة العامة للاحتفالية في العفيف، والذي سيستمر حتى 24 نيسان 2009.

وكانت الاحتفالية قد أصدرت تباعاً منذ بداية عام 2008 حوالي 150 عنوان في المجالات الفنية والأدبية والفكرية والتراثية وكتب الأطفال. ويأتي هذا المعرض ليضمّ جميع الإصدارات تحت سقفٍ واحد ليتسنى عبّره لجميع الراغبين اقتناء إصدارات الاحتفالية.

وستقوم الاحتفالية بطرح هذه الكتب بأسعارٍ مخفضة لإتاحة الفرصة أمام الجميع للحصول عليها واقتنائها.

وقد جاءت خطة الاحتفالية منذ بداية عام الثقافة كمحاولة لإثراء المكتبة العربية بمجموعةٍ من العناوين الهامة، وتجلى ذلك بإعادة طباعة بعض الكتب التي نفذت من الأسواق والتي تشكل أمهات المؤلفات والكتب كما هو الحال في كتاب «وصف دمشق» لابن عساكر، وأيضا العمل على تحقيق الجزء الخامس من مذكرات محمد كرد علي التي تنشر للمرة الأولى، كما حاولت الاحتفالية إتاحة الفرصة أمام مجموعة من الكتب التي لا تلاقي رواجاً في دور النشر الاعتيادية، كما هو الحال في الكتب التي تتعلق بالمسرح أو الموسيقى أو الشعر. إضافةً إلى إصدار عدد من الكاتالوغات الفنية ذات الطباعة الفاخرة التي باتت تشكل اليوم جزءاً مهماً من الأرشيف الوطني في المجال التشكيلي على وجه الخصوص.

والجدير بالذكر أنّ الاحتفالية كانت قد شاركت في معرض الكتاب الماضي الذي عقد في شهر آب 2008 في مكتبة الأسد الوطنية، بالإضافة إلى معارض متفرقة للإصدارات على هامش الفعاليات خلال العام. واليوم بتنظيمها لهذا المعرض تؤكد على ثقافة القراءة والمطالعة التي طالما نادت بها وعملت على تنفيذها سواء عبر خطة الإصدارات أو عبر مجموعة ليست قليلة من الفعاليات ذات الصلة بالنوع الأدبي عموماً كفعاليات القراءات الأدبية، أو ملتقيات الشعر، أو القراءات المسرحية التي نظمت على مدى عام كامل.

يفتتح المعرض أبوابه يوم الثلاثاء 14 نيسان الساعة السادسة مساءً في مقر الأمانة العامة للاحتفالية في العفيف «شارع عطا الأيوبي، بناء رقم 12، جانب معهد صلحي الوادي. ويستمر في نفس المكان حتّى 24 نيسان بدوام يومي من 12 ظهراً وحتى 6 مساءً.



اكتشف سورية

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك