نسخة تجريبية

مشروع سياحي صديق للبيئة على نهر الفرات

11/نيسان/2009

مشروعٌ سياحي صديق للبيئة في المنطقة المطلة على نهر الفرات في مدينة دير الزور، تقوم بدراسته ودراسة الأسس اللازمة لتنفيذه مجموعة من المهندسين والخبراء العرب والأوروبيين، بطلب من مجموعة الجاز الكويتية للاستثمار.

وبحث الخبراء والجهة صاحبة المشروع –كما أوردت وكالة الأنباء سانا- خلال اجتماعات في المحافظة، ومجلس المدينة، وأمانة فرع دير الزور لحزب البعث، إمكانية حشد الطاقات والمساعدات الفنية ودراسة النواحي القانونية له.

وقال الخبير الفرنسي سرج نادر بعد جولة على عدد من المواقع المقترحة للمشروع، ودراسته لطبيعة جريان النهر والتربة، أنّ هناك خيارات تصب ضمن إطار إقامة مشروع فريد من نوعه في المنطقة، يكون صديقاً للبيئة. كما أنّه سيراعي هو وأصحاب المشروع تشغيل اليد العاملة المحلية، وخاصةً من خريجي وطلاب المعهد الفندقي في دير الزور، وتنشيط الحركة السياحية في المنطقة، وتوفير بيئة ترفيهية وسياحية ملائمة لسكان المحافظة، توفر عليهم الذهاب إلى مناطق أخرى للاصطياف خارج المحافظة.

من جانبه أوضح رشيد عبد المجيد مدير عام مجموعة الجاز أنّ الشركة تبحث عن إقامة مشروع سياحي على مساحة تبلغ حوالي 500 دونم وبكلفة مبدئية 150 مليون ليرة سورية، وتتضمن شاليهات، وفنادق، وسلسلة مطاعم.

يذكر أنّ مجموعة الجاز الكويتية السورية تملك عدداً من المشاريع الصناعية والعقارية في دير الزور وتعمل على توسيع نشاطاتها بقيامها بمشروع قرية الريف الكويتية.



اكتشف سورية

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك
مواطين:
بس أنشاله يكون حلو ومطابق للموصافات العالمية