أمسيةٌ ثقافيةٌ سياحية سورية في العاصمة المجرية بودابست

07 03

سورية المكان الأنسب للتعرف على الثقافة العربية والإسلامية

أمسيةٌ ثقافية سياحية سورية أقيمت في العاصمة المجرية بودابست قبل يومين، تضمنت عروضاً للصناعات اليدوية الخزفية والزجاجية، والألبسة الفلكلورية، ولوحات سياحية لأهمّ المواقع الأثرية والحضارية في سورية.


وقدم باحث الآثار المجري فيكتور هيجي المشارك في بعثة التنقيب السورية المجرية بإشراف عالم الآثار المجرى بلاج مايور في قلعة المرقب لوحاتٍ فنية تمّ اكتشافها مؤخراً، وعرض عددٌ من المواقع السياحية على شاشةٍ كبيرة منها: قلعة الحصن، و الجامع الأموي في دمشق، وسوق الحميدية، و معلولا، و باب شرقي.



وتحدثت مندوبة المكتب السياحي المجرى إم إس أى تورز التي شاركت في تنظيم الأمسية عن أهمية المواقع الأثرية التاريخية والدينية والحضارية لسورية، وأكدت أنّ سورية كانت ولا تزال منارة الشرق ولؤلؤته، وقالت: «أنصح الجميع بزيارتها، والتعرف على الثقافة العربية والإسلامية عن كثب، لأنّ سورية هي المكان الأنسب والأفضل لذلك».

وفي ختام الأمسية فازت سيدة مجرية بجائزة الأمسية وهي دعوة مجانية لزيارة سورية مع إحدى المجموعات السياحية.

وكان المشرف على البعثة الأثارية المجرية للتنقيب في قلعة المرقب بلاج مايور في حديثٍ سابق له قد أكد أنّ سورية مهد الحضارات، وأنّها قدمت للبشرية أول أبجدية في التاريخ، كما قدمت فنّ العمارة السورية المميز، وهى مازالت محافظة عليه إلى يومنا الحالي.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق