نسخة تجريبية

السيمفونية الوطنية بمهرجان أنغام الشرق

06/نيسان/2009

تشارك الفرقة السيمفونية الوطنية السورية بمهرجان «أنغام من الشرق»، والذي تنظمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث للعام الثاني، وذلك خلال الفترة من 2 ولغاية 9 أيار القادم 2009.

وقال عبدالله العامري مدير إدارة الثقافة والفنون في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث «إنّ مهرجان أنغام من الشرق محاولة جادة لبناء جسور التواصل بين قطاعات الثقافة العربية ومحبيها، ويضمّ المهرجان لهذا العام تنوعاً فريداً بين مختلف المدارس الموسيقية العربية من الخليج العربي وبلاد الشام، ومصر، والمغرب العربي، لتقدم جميعها أبهى الصور الموسيقية الطربية الأصيلة والإبداعات الجميلة لمحبيه في دولة الإمارات العربية المتحدة».

وسيشارك في هذا الحدث الفني مجموعة من الفنانين العرب منهم : محمد عبده من السعودية، والفنان أحمد قعبور من لبنان، وكريمة الصقلي من المغرب، وحسين الأعظمي من العراق، بالإضافة لفرقة بيروت للموسيقى الشرقية، وشربل روحانا من لبنان، وفرقة العازفات التونسيات.

وتختتم الفعاليات بمشاركة كلّ من الفنانين إيمان البحر درويش، ولطفي بوشناق، وغادة شبير في احتفالية خاصة تحت عنوان «تحية إلى سيد درويش» على مسرح الظفرة في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث. ‏



اكتشف سورية

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك