أيام سينما الواقع dox box من جديد في دمشق
من النشاطات الجديدة لهذا العام ورشة كتابة الفيلم التسجيلي

16/شباط/2009

أعلن القائمون على تظاهرة dox box «أيام سينما الواقع» أنهم سوف يطلقون الدورة الثانية ما بين 4 و15 آذار 2009 بالتعاون مع المؤسسة العامة للسينما في دمشق.
وتقيم «أيام سينما الواقع» ورشة عمل بعنوان «كتابة الفيلم التسجيلي»، التي سيديرها كل من المستشار الدولي توه ستين موللر ورئيس مجلس إدارة شبكة الوثائقي الأوروبية المنتج ميكل اوبستروب. والورشة موجهة للسينمائيين التسجيلين من الدول العربية ممّن يحملون في جعبتهم مشاريع أفلام تسجيلية سواء كانت في مرحلة الكتابة والتطوير أو الإنتاج.
وستستقبل ورشة العمل ما لا يزيد عن 12 مشاركاً ومشروع للوصول إلى صياغة أفضل لمشاريعهم، بحيث يساعدهم ذلك على تطوير رؤيتهم لمشاريعهم كما على الانتقال بهذه المشاريع إلى الساحة الدولية.
وستعرض هذه الملفات على نخبة من المنتجين والموزعين ومحرري المحطات التلفزيونية بعد انتهاء المهرجان.
وسيتم مناقشة صعاب وسبل التمويل والدعم والتوزيع في عرض فيلم عربي كدراسة لحالة نموذجية، وذلك بعد أن وجدت أن بعض الأفلام العربية أثبت مؤخراً أن شرط الإنتاج الثقافي العربي لا يمنع إنجاز وتوزيع أفلام مستقلة وطموحة، ضمن جلسة «لقاء حول إنتاج الفيلم التسجيلي» بحضور مخرج ومنتج الفيلم وممثلين عن الجهات الداعمة لإنتاجه.
كما يرافق النشاطات التخصصية دليل المختصين الذي سيضمّ معلومات حول المشاركين الاختصاصيين العرب والدوليين وعن المنتجين وممثلي المنح والمهرجانات.
يذكر أن هذه الدورة الثانية لأيام سينما الواقع التي عقدت أول دورة لها العام الماضي. ‏قدم المهرجان خلالها لقاءات حول السينما الوثائقية وأفلام وثائقية إبداعية من كافة أرجاء العالم، من الأفلام الكلاسيكية الكبيرة كما من الإنتاجات الحديثة. كما أجريت ندوات ولقاءات مع بعض أفضل مخرجي الفيلم الوثائقي بهدف تقديم تعريفٍ أفضل بالسينما الوثائقية وفهم مسارها الإبداعي.



اكتشف سورية

Creative Commons License
طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك