اختتام فعاليات أيام سينما الوقع وانتقالها إلى حمص وطرطوس

11/آذار/2009

تختتم اليوم فعاليات أيام سينما الواقع بعرض فيلم «مراسلو بورما» للمخرج الدنمركي أندرس هوغسبرو أوسترغارد في صالة سينما الكندي بدمشق.
وسيتمّ في حفل الختام إعلان جائزة الجمهور، وهي الجائزة الوحيدة التي تقدمها التظاهرة.
وتعتمد فكرة الجائزة على قيام الجمهور بإبداء رأيه بالأفلام التي تضمها المسابقة الرسمية لأيام سينما الواقع، بعد مشاهدة كلّ فيلم، ووضع تقييمٍ شخصي وفق عدة خيارات، حيث يتمّ لاحقاً جمع هذه النتائج، لينال الفيلم الحائز على أعلى نسبة من التصويت جائزة مالية قدرها 150 ألف ليرة سورية، إضافةً إلى منحوتة تذكارية من تصميم وتنفيذ الفنان مصطفى علي.
ويعاد عرض الفيلم الفائز بالجائزة بعد ساعة واحدة في صالة القباني، التي شهدت بالإضافة إلى صالة الكندي عروض أفلام أيام سينما الواقع على مدار 8 أيام.
وفي بيانٍ صحفي أعلن القائمون على تظاهرة أيام سينما الواقع انتقال التظاهرة من دمشق إلى مدينتي حمص وطرطوس لتستمر حتّى 15 من آذار الجاري، بالتعاون مع الناديين السينمائيين في كلٍّ من المدينتين.

وطوال أيام التظاهرة عرضت مجموعةٌ من الأفلام التسجيلية لأهمّ العاملين في الفيلم التسجيلي في العالم، كما تضمنت مجموعة أنشطة ومقابلات تفاعلية مع الجمهور ومن أهمها المحاضرة التي ألقاها المخرج الفرنسي نيكولا فيليبير حول الفيلم التسجيلي.
وتعد أيام سينما الواقع من أهمّ الفعاليات السينمائية التي تحدث في سورية، حيث تعكس هذه التجربة وعي القائمين لأهمية الفيلم التسجيلي وجمالياته، كما أنّها تستقطب اهتمام الإعلاميين والمختصين بالفيلم التسجيلي من مختلف أنحاء الوطن العربي والعالم.



اكتشف سورية

Creative Commons License
طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك