حفل تأبيني للعلامة الراحل الكبير عبد الكريم اليافي

20/تشرين الثاني/2008

تقيم وزارتا الثقافة والتعليم العالي ومجمع اللغة العربية حفلاً تأبينياً للعلامة الراحل الدكتور عبد الكريم اليافي يوم الأحد القادم عند الساعة السادسة مساء في قاعة المحاضرات بمكتبة الأسد الوطنية بـدمشق.
ويتضمن برنامج الحفل تلاوة آيات من القرآن الكريم وكلمات لكل من وزير الثقافة ووزارة التعليم العالي ومجمع اللغة العربية وكلمة أصدقاء الفقيد وكلمة طلاب الفقيد وأخيراً كلمة آل الفقيد.
يذكر أن الدكتور اليافي كان قد توفي في الحادى عشر من تشرين الأول الماضي عن عمر ناهز 89 عاماً وهو من مواليد حمص 1919 وتلقى تعليمه على أيدي ائمتها في القرآن والحديث واللغة ونال الاجازة في العلوم الرياضية والطبيعية عام 1940 واجازة الاداب عام 1941 ودكتوراه في الفلسفة عام 1945 بالإضافة الى شهادات في دراسات الفلسفة العليا علم النفس العام وفلسفة الجمال وعلم الفن والمنطق والفلسفة العامة وتاريخ العلوم وفلسفتها وعلم الاجتماع والاخلاق.
عمل مدرسا في حمص وفي قسم الفلسفة بجامعة دمشق وكان عضوا في مجمع اللغة العربية بدمشق وفي هيئات عربية ودولية اخرى وكان اول رئيس لتحرير مجلة التراث العربي وله مؤلفات عديدة نذكر منها دراسة بعنوان جدلية أبي تمام 1983 وتقدم العلم دراسة 1965 وكتاب الشموع والقناديل في الشعر العربي دراسة 1964.



سانا

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك