الأوس للنشر

افتتاح فعاليات مهرجان حمص المسرحي العشرين

بهدف ترسيخ القيم التراثية في تاريخنا

26/تشرين الأول/2008

افتتحت مساء السبت 25 تشرين الأول فعاليات مهرجان حمص المسرحي العشرين الذي يستمر أسبوعاً. وأشار أمين فرع حزب البعث في حمص غازي زعيب خلال افتتاح المهرجان، إلى أنّ المسرح أبو الفنون يُعبّر عن آمال وطموحات المجتمع ويسهم في ترسيخ القيم التراثية في تاريخنا، مؤكداً أنه أصبح تظاهرة سنوية تحتفي به المدينة يعبر من خلاله الفنانون المشاركون في العروض عن إبداعاتهم ومواهبهم.

كما أشار الفنان أمين رومية -رئيس فرع نقابة الفنانين في حمص-، إلى حالة التواصل التي يشكلها المهرجان من خلال ما يقدمه من عروض فنية يعبر الفنانون المسرحيون فيها عن آرائهم وإبداعاتهم، منوهاً بأهمية مشاركة فرق المحافظات وبعض الدول العربية في تأكيد التواصل وتعميقه بين الفنانين.

وقدّم الفنان بري العواني نبذةً عن حياة وأعمال المكرم في المهرجان الفنان برهان الصباغ الذي قدّم له درع المهرجان، وقدّمت بعد ذلك فرقة نقابة الفنانين مسرحية بعنوان «كواليس» من تمثيل الفنان تمام العواني وإخراج ضيف الله مراد.

حضر افتتاح فعاليات المهرجان الفنان أسعد عيد نقيب الفنانين، وعددٌ من أعضاء قيادة الفرع، وأعضاء المكتب التنفيذي لنقابة الفنانين، وعددٌ من الفنانين السوريين.




سانا


تعليقات القراء

المشاركة في التعليقات:

*اسمك:
الدولة:
بريدك الإلكتروني:
*تعليقك:

الحقول المشار إليها بـ (*) ضرورية

ضيف اكتشف سورية
عبد السلام العجيلي
عبد السلام العجيلي
دمشق القديمة
غاليري اكتشف سورية
غاليري اكتشف سورية
 

 


هذا الموقع برعاية
MTN Syria

بعض الحقوق محفوظة © اكتشف سورية 2008
Google وGoogle Maps وشعار Google هي علامات مسجلة لشركةGoogle
info@discover-syria.com

إعداد وتنفيذ الأوس للنشر
الأوس للنشر